رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
484   مشاهدة  

حل مشكلة صغر الخط في الايفون وأجهزة ابل بخاصية Zoom

حل مشكلة صغر الخط في الايفون وأجهزة ابل بخاصية Zoom
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تقل متعة تجربة استخدام أجهزتنا الإلكترونية وتتحول أحيانًا إلى جحيم بمجرد ما أن نجد صعوبة في استخدام تلك الأجهزة، فمشكلة صغر الخط في الايفون أو الكمبيوتر سيؤدي بالقطع إلى معاناة في استخدام الهاتف، ناهيك عن زيادة الصداع الناجم عن الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف والذي يزيد امتصاص العين له مع النظر بتركيز شديد إلى شاشة الهاتف لقراءة النص أو عند كتابته.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية Legacy Contact في الايفون بنظام iOS 15

وبسبب مشكلة صغر الخط في الايفون وفرت Apple مجموعة من خصائص إمكانية الوصول أو Accessibility وهي الخصائص والوظائف المخصصة لمساعدة المستخدمين على تخطي بعض الصعوبات في استخدام الأجهزة، ومن هذه الخصائص التي يمكن الوصول لإعداداتها من خلال الإعدادات Settings ثم Accessibility ستتمكن من حل مشكلة صغر الخط في الايفون، فمع نظام تشغيل iOS 15 ظهرت مجموعة خصائص جديدة في خاصية Apple Zoom المتوفرة أيضًا في حواسيب Mac.

ما هي أداة Apple Zoom

تعمل أداة Apple Zoom على تكبير مناطق معينة في الشاشة، ويمكن تخصيص هذه الأداة لتكبير الشاشة ككل أو استخدام نافذة صغيرة تظهر على الشاشة وبسحبها عليها يتم تكبير جزء محدد من الشاشة، كما يمكن استخدام الإيماءات على الشاشة لاستخدام تلك الخاصية، فمع الضغط مرتين بثلاثة أصابع تتمكن من تفعيل هذه الخاصية، أو التحرك داخل الشاشة أو التحكم في معدل التكبير.

حل مشكلة صغر الخط في الايفون وأجهزة ابل بخاصية Zoom

حل مشكلة صغر الخط في الايفون عبر Apple Zoom

لتتمكن من إيجاد خاصية Zoom قم بفتح الإعدادات Settings على هاتفك الايفون أو على جهاز iPad أو حتى على كمبيوتر Mac، ثم قم بالضغط على خيار Accessibility ثم قم باختيار Zoom، ومنها قم باختيار ما ترغب من إعدادات سنتعرف عليها الأن.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة باسورد الواي فاي في الايفون
  • خاصية Follow Focus والتي تقوم باتباع خياراتك المختلفة مثل قيامك بالكتابة على سبيل المثال.
  • خاصية Smart Typing والتي يتم تفعيلها مع تفعيل Follow Focus وتقوم تلك الخاصية بإظهار نافذة التكبير بمجرد ظهور لوحة المفاتيح، وتقوم نافذة التكبير بتكبير أي قسم من الشاشة تقف عليه ويمكنك من خلال سحبها أو التحكم في مساحتها تكبير أي جزء تريده من الشاشة، وبظهور لوحة المفاتيح والضغط مرتين داخل النافذة سيتم تكبير ما تقوم بكتابته.
  • خاصية Keyboard Shortcuts ويتم تفعيلها فقط في حالة توصيل لوحة مفاتيح خارجية بجهاز iPad، ومع تفعيل هذه الخاصية ستتمكن من تفعيل خاصية التكبير أو التحكم في حجم نافذة التكبير وغيرها من خلال العديد من الاختصارات التي يمكن استخدامها على لوحة المفاتيح.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام وضع Focus Mode في ايفون بنظام iOS 15

  • خاصية Zoom Controller وتتيح الوصول السريع إلى خاصية التحكم في التكبير من خلال الإيماءات وتحديد ما يجب أن يحدث عند اللمس بإصبع أو إصبعين أو ثلاثة أصابع، كما يمكن من خلالها اختيار خاصية Show Controller التي تقوم بوضع أيقونة تحكم صغيرة على الشاشة، ويمكن الاختيار ما بين خمسة ألوان مختلفة لهذه الأيقونة كما يمكن اختيار مدى شفافيتها.
  • خاصية Zoom Region والتي تقوم بحل مشكلة صغر الخط في الايفون أو الأجهزة الأخرى من خلال تكبير كامل الشاشة Full Screen Zoom أو استخدام نافذة التكبير Window Zoom أو تكبير جزء محدد من الشاشة دون نافذة Pinned Zoom.
  • خاصية Zoom Filter وتقوم بالتحكم في لون المنطقة التي يتم تكبيرها ويمكن الاختيار ما بين عكس الألوان أو التلوين الرمادي أو التلوين الرمادي العكسي أو خفض إضاءة تلك المنطقة.
  • خاصية Maximum Zoom Level وهي عبارة عن عنصر تحكم صغير يتيح إمكانية التحكم في مستوى التكبير من 1.2× إلى 15×

الكاتب

  • مشكلة صغر الخط في الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان