رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
570   مشاهدة  

حياة كريمة تعلن عن بدء المرحلة الثالثة من مبادرة رد الجميل بـ 53 ألف صندوق حماية اجتماعية

حياة كريمة


أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن المرحلة الثالثة من مبادرة رد الجميل في عدد من المحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم الفئات الأثر احتياجًا وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا في جميع محافظات الجمهورية، وبدأت المرحلة الثالثة بتوزيع 53 ألف صندوق حماية اجتماعية في عدد من المحافظات.

اقرأ أيضًا 
حياة كريمة في 2020 .. كيف دعمت المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا خلال عام

وخلال المبادرة حيث تم تخصيص 9 آلاف صندوق حماية للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الإسكندرية، و 7 آلاف صندوق للدقهلية و 5 آلاف صندوق في كفر الشيخ، والعمل على توزيع 4 آلاف صندوق في الفيوم، فضلاً عن 2400 صندوق في محافة المنيا من أصل 8 آلاف صندوق مخصص للأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

وتستكمل مؤسسة حياة كريمة تنفيذ المبادرة بتوزيع 3 آلاف صندوق في محافظة السويس، و2500 صندوق للبحر الأحمر، فيما يتم التنسيق مع محافظة أسيوط لتوزيع عدد من صناديق الحماية الاجتماعية للأهالي.

مبادرة “رد الجميل” أطلقها شباب البرنامج الرئاسي وذلك تحت مظلة المشروع القومي “حياة كريمة”، حيث تم توقيع بروتوكول بين مؤسسة حياة كريمة (وهي مؤسسة غير هادفة للربح)؛ بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير، وذلك لتحقيق التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني

جدير بالذكر أنه تم تدشين المشروع القومي “حياة كريمة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ليكون المظلة الكبرى لكافة الجهود التنموية، من خلال رفع كفاءة أوضاع القرى والاستثمار في تنمية الإنسان للقضاء على الفقر كهدف أساسي تهتم به الدولة.

وتهدف مؤسسة حياة كريمة إلى التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة لأهالينا على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المستهدفة، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي بمستوى معيشتهم، والاستثمار في تنمية الإنسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وإحياء قيم المسؤولية المشتركة بين الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

إقرأ أيضا
أفلام 1963م

أما الفئات المستهدفة من المبادرة فكانت الأسر الأكثر احتياجا في المجتمعات الريفية، والنساء المعيلات والمطلقات، وكبار السن والأيتام والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب القادر على العمل والمتطوعين.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان