تقرأ الآن
حياة كريمة تنقذ 27 حالة في 4 محافظات تزامنًا مع نهاية المدة المقررة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
9   مشاهدة  

حياة كريمة تنقذ 27 حالة في 4 محافظات تزامنًا مع نهاية المدة المقررة

مبادرة التصالح حياة

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

استجابت مؤسسة حياة كريمة لاستغاثة بعض المواطنين 27 حالة في مبادرة التصالح حياة داخل 4 محافظات تزامنًا مع نهاية المدة المقررة من رئاسة الوزراء للتصالح وانتهاء الموعد المحدد لسداد جدية التصالح في مخالفات البناء.

وقررت المؤسسة دفع جدية التصالح لعدد 27 حالة تصالح بإجمالي بلغ 53 ألف جنيه في 4 محافظات ، ويأتي التنفيذ في أربعة محافظات هم (الغربية – الوادي الجديد – سوهاج – المنوفية)، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية ومؤسسة صناع الخير للتنمية.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة فى بيان لها أن هذه الاستجابة تأتى سعياً من المؤسسة لتوفيرالدعم للأسر الأكثر احتياجات واستكمالاً للخطوات التنفيذية لمبادرة” التصالح حياة” ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومحاولة من المؤسسة تخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل، من خلال المساهمة في دفع قيمة جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية في التجمعات المستهدفة.

جاءت مبادرة التصالح حياة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن دعم الجهات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية للتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل بالمحافظات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

المبادرة أطلقت في 25 سبتمبر الماضي ، والتي بدورها قامت بتوفير التمويل والتحرك سريعا على كل الأصعدة لتكوين قاعدة بيانات ووضع معايير للاستحقاق ودراسة كل الأبعاد القانونية.

وتدعم مبادرة التصالح حياة، الفئات الأكثر احتياجا وكذلك دعم استقرار المواطنين في منازلهم والتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل بالمحافظات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

وكانت مؤسسة حياة كريمة قد قررت توفير 150 مليون جنيه لتتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بمحافظات الجمهورية ، لذا تم اختيار حوالي 20 محافظة ما بين الأكثر احتياجا وما بين الأكثر تضررا من تنفيذ إجراءات التصالح.

وقامت مبادرة التصالح حياة، بتحديد الشركاء والفاعلين كمؤسسة صناع الخير ووزارتي التضامن والتنمية المحلية والحافظين والمحليات وتشكيل لجنة مركزية لمتابعة التنفيذ

وتمكنت المبادرة من وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع الرصد الميداني لمؤسسة حياة كريمة والمحليات والمحافظين وبدء التنفيذ أول نوفمبر 2020.

وفي غضون شهرين من إطلاق المبادرة، استفاد نحو 2136 أسرة على مستوى 20 محافظة من إجمالي حالات التصالح في مخالفات البناء.

إقرأ أيضا

اقرأ أيضًا 
“السيسي في ولايتين” إنجازات السنوات الستة بالأرقام وتأثيرها على محدودي الدخل

وتضمنت معايير لتصالح الشروط القانونية التى نص عليها التصالح لقبول طلبه وألا يكون من الحالات المحظور التصالح فيها، وأن يكون طالب التصالح رب أسرة، وألا يكون بحيازته أية ممتلكات أخرى سواء كانت “عقار / أرض رصيد بالبنك / محال تجارية سيارة وغيرها.

كما تضمنت المعايير أن يكون طالب التصالح من محدودى الدخل أو الفئات الأكثر احتياجا أو الأولى بالرعاية والدعم، مع ضرورة استيفاء كافة المستندات القانونية بما فى ذلك شهادة من اللجنة بطلب التصالح بجانب استيفاء بحث الحالة الاجتماعية والميدانية للفئات المستهدفة للتأكد من استحقاقها للدعم، كما يجب أن يكون طالب التصالح متعثر فى دفع رسوم طلب التصالح أو قسط المصالحة ويتم تنفيذ هذه المبادرة على مراحل ثلاث وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التنمية المحلية ومؤسسة صناع الخير، وبمشاركة المحافظين ونواب المحافظين فى التسع محافظات بالتنسيق مع فريق الرصد الميدانى لمؤسستى حياة كريمة وصناع الخير والو ية لمؤسسة الحياة كريمة.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان