رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
11٬193   مشاهدة  

خاصية جوجل 3D Animals … ما هي وكيفية استخدامها والتقاط الصور والفيديو بها

خاصية جوجل 3D Animals ... ما هي وكيفية استخدامها والتقاط الصور والفيديو بها
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خلال الأسابيع القليلة الماضية تمكنت خاصية جوجل 3D Animals من جذب انتباه الكثير من المستخدمين صغار كانوا أم كبار، فمن الممتع رؤية حيوان ما بالحجم الطبيعي في غرفة المعيشة في منزلك ثم التقاط صورة أو فيديو له مع أطفالك أو مع أصدقائك، وسواء كان الغرض تعليمي أو ترفيهي فلقد تمكنت هذه الخاصية الممتعة الجديدة من تحقيق نجاح ضخم على مستوى محرك البحث.

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

إن لم تكن قد قمت بعد بتجربة خاصية جوجل 3D Animals ففي هذا المقال نقدم لك كل ما يجب معرفته عنها وعن كيفية استخدامها والتقاط الصور أو الفيديو من خلالها.

كيفية استخدام خاصية جوجل 3D Animals في محيطك

قبل أن تتمكن من التقاط صورة أو مقطع فيديو لحيوان ثلاثي الأبعاد بالحكم الطبيعي في منزلك عليك أولًا أن تعرف كيفية تشغيل خاصية جوجل 3D Animals الجديدة، وهو ما يتطلب هاتف ذكي أو جهاز لوحي حيث لا تعمل تلك الخاصية على أجهزة الكمبيوتر.

تعتمد خاصية جوجل 3D Animals على تقنية الواقع المعزز AR أو Augmented Reality وهي التي تقوم بالدمج بين الواقع الافتراضي المتمثل في الحيوان الذي يتم عرضه في حالة هذه الخاصية وبين الواقع الفعلي والمتمثل في المحيط من حولك، ولتفعيل هذه الخاصية لابد من توافر هاتف ذكي يدعم خاصية ARCore ليعتمد على الكاميرا وعلى الشاشة لتتمكن من رؤية هذا الحيوان على شاشة هاتفك، ويمكنك معرفة ما إن كان هاتفك يدعم هذه الخاصية أم لا من خلال تلك القائمة على صفحة مطوري جوجل.

بعد التأكد من أن هاتفك يدعم هذه الخاصية قم بفتح تطبيق بحث جوجل على هاتفك ثم قم بكتابة اسم الحيوان باللغة الإنجليزية، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة ضخمة ومتجددة من الحيوانات والأسماك والطيور والحشرات والزواحف، ويمكنكم الاطلاع على هذه القائمة لمعرفة الحيوانات التي تدعمها هذه الخاصية.

خاصية جوجل 3D Animals ... ما هي وكيفية استخدامها والتقاط الصور والفيديو بها

بعد البحث باسم الحيوان الذي ترغب في رؤيته، ستظهر لك صفحة النتائج وفي مقدمتها صندوق المعرفة الذي يضمن صورة وبعض الروابط والمعلومات، وفي منتصف هذا الصندوق سيظهر تصميم ثلاثي الأبعاد للحيوان وبجواره زر باسم View in 3D، قم بالضغط عليه ليظهر لك الحيوان بتصميم ثلاثي الأبعاد في صفحة منفصلة يمكنك من خلالها التفاعل مع هذا الحيوان من خلال تحريكه أو الاستماع لصوته، وستجد أسفل هذا التصميم زر باسم View in your space.

قم بالضغط على زر View in your space ثم قم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى مساحة فارغة في محيطك ليظهر الحيوان في هذا المحيط عبر شاشة الهاتف ومن خلال الشاشة وبالضغط على الحيوان ستتمكن من تغيير موقعه أو التحكم في حجمه مع إمكانية الاستماع لصوته.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام Google Lens … دليل استخدام كافة وظائف تطبيق جوجل المتميز

التقاط الصور أو مقاطع الفيديو عبر الخاصية

مع بداية ظهور خاصية جوجل 3D Animals لم تكن إمكانية تسجيل الفيديو متوفرة ولكنها الآن متوفرة وبسهولة بشرط أن يكون هاتفك بالطبع داعمًا لخاصية ArCore كما ذكرنا من قبل، بعد أن تقوم باتباع الخطوات السابقة وبعد أن تقوم بالبحث عن الحيوان وظهوره في محيطك ستظهر لك دائرة بيضاء أسفل الصورة بالضغط عليها لمرة واحدة سيتم التقاط صورة أما الضغط المطول فيمكنك من تسجيل فيديو يختلف طوله باختلاف مدة ضغطك على الدائرة.

خاصية جوجل 3D Animals ... ما هي وكيفية استخدامها والتقاط الصور والفيديو بها

إقرأ أيضا
تغيير الأيقونات في الاندرويد ... جدد شكل هاتفك باستخدام أيقونات جديدة ومختلفة

بمجرد التقاط الصورة أو الفيديو ستظهر دائرة أخرى صغيرة على يمين الدائرة الكبيرة البيضاء، بالضغط على هذه الصورة واختيار التطبيق المفضل لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو سيتم عرض الصورة أو تشغيل المقطع أوتوماتيكيًا، وستتمكن من هنا من نشر المقطع أو الصورة عبر أي من وسائل التواصل بالطرق المعتادة.

في حالة استخدامك لهاتف ايفون فلن تختلف أي من الخطوات سواء على مستوى تشغيل الخاصية أو التقاط الصور وتسجيل الفيديو، وإن كان الشكل فقط يختلف قليلًا، وهذا الاختلاف يكمن في اختفاء دائرة التصوير والتسجيل وعدم ظهورها إلا من خلال الضغط أولًا على الشاشة.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام ترجمة جوجل وكافة وظائفها عبر تطبيقها للهواتف الذكية

في الحالتين سيتم حفظ الصورة أو الفيديو على هاتفك لتتمكن من مشاهدتها في أي وقت أو مشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها.

الكاتب

  • خاصية جوجل 3D Animals خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
3
أعجبني
9
أغضبني
5
هاهاها
5
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان