رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬891   مشاهدة  

خاصية Snapchat Spotlight الجديدة … دليلك لاستخدام الخاصية الشبيهة بتطبيق TikTok

خاصية Snapchat Spotlight الجديدة ... دليلك لاستخدام الخاصية الشبيهة بتطبيق TikTok
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من بين الدلائل التي تشير إلى نجاح منصة تواصل اجتماعي ما، هو قيام المنصات الأخرى باقتباس بعض الخصائص التي أدت إلى نجاح تلك المنصة لإضافتها إلى منصتها الخاصة، وهذا بالفعل ما تدلل عليه خاصية Snapchat Spotlight الجديدة والتي بظهورها على منصة سناب شات الشهيرة، تؤكد على النجاح الباهر الذي حققه تطبيق TikTok.

ما هي خاصية Snapchat Spotlight

خاصية Snapchat Spotlight في منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة هي عبارة عن تبويب جديد داخل التطبيق (هو الأخير على اليمين) ويمكن من خلالها دعم ونشر مقاطع الفيديو القصيرة واسعة الانتشار والشهرة داخل مجتمع سناب شات، وهو ما يشبه ما يقوم به تطبيق TikTok بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام فلاتر سناب شات مع تطبيق Zoom وتطبيقات محادثات الفيديو المختلفة

ولكن وعلى عكس تطبيق TikTok فإن الخاصية الجديدة في سناب شات لا تتضمن قسم التعليقات، مما يعني أن المستخدمين الأخرين لا يمكنهم التعليق على الفيديو كما لا يمكن رؤية اسم حسابك على التطبيق إلا إن كنت أكبر من 18 عامًا وتمتلك حساب عام.

كيفية استخدام خاصية Snapchat Spotlight

لتتمكن من استخدام الخاصية الجديدة في تطبيق سناب شات قم بفتح التطبيق ثم قم بالضغط على تبويب الكاميرا كما تفعل في حالة رغبتك في نشر Snap جديدة، قم بعد ذلك بالضغط المطول على زر تسجيل الفيديو وقم بتسجيل الفيديو واترك الزر بعد الانتهاء من التسجيل، ثم قم بإضافة أية مؤثرات ترغب فيها كما تفعل في كل مرة.

من أسفل يمين الشاشة قم بالضغط على Send To ثم قم بالضغط على خيار Spotlight أعلى الصفحة وقد تظهر لك رسالة تطلب منك الموافقة على شروط الاستخدام، وفي حالة ظهورها قم بالضغط على Okay لينصحك التطبيق بتحديد موضوع للفيديو.

خاصية Snapchat Spotlight الجديدة ... دليلك لاستخدام الخاصية الشبيهة بتطبيق TikTok

قم بالضغط على #AddTopic لتحديد موضوع ثم قم بالضغط على Send من أسفل الشاشة.

خاصية Snapchat Spotlight الجديدة ... دليلك لاستخدام الخاصية الشبيهة بتطبيق TikTok

كيفية معرفة حالة الفيديو في الخاصية الجديدة

قبل أن يتم نشر مقطع الفيديو على خاصية سناب شات الجديدة، قد يتطلب الأمر بعض الوقت لتتأكد إدارة التطبيق من التأكد من أن الفيديو يتوافق مع شروط استخدام الخدمة، ولمعرفة حالة الفيديو وما إن كانت قد تمت الموافقة عليه أم لا، قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يسار التطبيق ثم قم بالضغط على Spotlight & Snap Map لفتح خياراتها في حالة ما لم تكن مفتوحة أصلًا.

خاصية Snapchat Spotlight الجديدة ... دليلك لاستخدام الخاصية الشبيهة بتطبيق TikTok

في القائمة أو الخيارات التي ستظهر ستجد أن كافة الفيديوهات التي قمت بإضافتها على الخدمة موجودة وأمامها حالتها، وفي حالة ما إن كان قد تم نشر الفيديو فستجد أمامه كلمة Live.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز

كيفية حفظ أو حذف فيديو في الخاصية الجديدة

قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يسار التطبيق ثم قم بالضغط على Spotlight & Snap Map لفتح خياراتها في حالة ما لم تكن مفتوحة أصلًا، قم بعد ذلك بالضغط المطول على الفيديو الذي ترغب في حذفه أو حفظه لتظهر لك قائمة منبثقة تتضمن خيارات Delete Snap، Save Snap أو Send Snap.

إقرأ أيضا
كيفية نشر صور GIF على فيسبوك

سناب شات

قواعد الموافقة على مقاطع الفيديو في الخاصية الجديدة

قبل أن تقوم بإضافة أي مقطع فيديو إلى الخاصية الجديدة، هناك بعض القواعد التي عليك مراعاتها لزيادة احتمالية موافقة التطبيق على نشر المقطع، ومن بينها التزامك بألا يخالف الفيديو القواعد الطبيعية المعتادة لاستخدام التطبيق والتي تنطبق على أي مقطع فيديو يتم نشره عبر المقطع، وبالطبع يجب أن يتم نشر فيديو فعلي حيث أن الصور الثابتة والنصوص لن يتم قبولها.

لا تقم باستخدام الخدمة في مقاطع فيديو مدعومة من جهة بعينها أو تسعى من خلالها بيع أو الترويج لمنتج أو سلعة ما، كما يجب أيضًا أن يكون الفيديو رأسي وألا تقل مدته عن 60 ثانية بحد أقصى، كما يجب أيضًا إضافة موضوع للفيديو كما شرحنا في المقال، يجب أيضًا أن يتسم الفيديو بالإبداع فعليك استخدام خيالك في تصوير فيديو متميز يتضمن عناصر جذب مختلفة مثل الموسيقى والعدسات، وأخيرًا يجب أن يكون المقطع أصلي لا يتضمن أية عناصر محمية سواء في الصورة أو الصوت.

الكاتب

  • Snapchat Spotlight خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان