رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
190   مشاهدة  

دليل الجمهور في رمضان  2023 (2) .. “الصفارة” وقزقزة نوع فاخر من التسالي   

مسلسل الصفارة
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



لابد وأن لكل منّا طقوسه الخاصة في حال مشاهدة الأعمال الدرامية، وطقوسًا فوق الطقوس في حال مشاهدة الدراما خلال الموسم الرمضاني .. بدءًا من مشروب محدد قبل المسلسل سواء أكان السوبيا أم التمر هندي مع خَرطة الكنافة، مرورًا بنسبة إضاءة معينة .. هناك مشاهدين لا يطيقون مشاهدة الدراما إلا في الظلام .. كما أن هناك كثيرات من ربّات البيوت اللئي يجعلن المسلسل بمثابة مكافأة بعد أعمال المنزل الشاقة فلا تشاهده قبل أعمالها الخاصة وإن كان موعد عرضه يتعارض مع أشغالها فإن موعد الإعادة هنا يفوز بنصيب الأسد .

 

ومن ضمن المسلسلات التي نقترح عليك أن تشاهدها أثناء قزقزة نوع فاخر من التسالي، والمكسرات، والسناكس .. هو مسلسل “الصفارة” ذلك لأن نوع المسلسل نفسه هو قطعة من مادة خام من نوع فاخر من التسالي .. فهو منذ حلقته الأولى وملخصها –بدون حرق- هو أن الشاب شفيق صاحب الأفكار النابغة ابتكر مشروع للارتقاء بقطاع السياحة المصرية وفي لمح البصر استولي على المشروع صديقه علاء ثقيل الدم ليترك علاء في أحزانه وعزلته حتى تعرج حياته إلى بعض الأحداث عن طريق الصدفة .. أحداث بطلها صفارة، والصفارة هي فكرة المسلسل الأصلية التي ستدور حولها الحلقات المتبقية.

مسلسل الصفارة
مسلسل الصفارة

واعتمد الفنان أحمد أمين، وهو ابن أصيل للأسرة المصرية وأحد الذي طوروا الفن التي تعشقه الأسرة المصرية التقليدية دون المساس بثوابتها .. اعتمد “أمين” على خلطته السحرية، وهي خلطة مكونة من ثلاثة أضلُع رئيسية .. أولها أن لا يوجد هنا مكان للملل، ثانيها أنك حتى وإن أرهقت المشاهد بتخمة الكوميديا وسرعة الأحداث لكنك لا تجعله يمسك الريموت كنترول ويغير المحطة أو يضغط زر skip .. وثالثها هو الذكاء في اختيار الأفكار التي تليق بأن تصلح لعمل فني يصل إلى 30 حلقة أو أكثر أو أقل دون أن تكون مشدودة على إيقاع مناسب هدفه الأساسي ألا تحدث جريمة الفتور بين المشاهد والعمل.

 

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،و من إخراج علاء إسماعيل وبطولة أحمد أمين، والفنان طه دسوقي، والفنانة آية سماحة، والفنان حاتم صلاح، محمود البزاوي، إنعام سالوسة ومحمد رضوان، ومن تأليف أحمد أمين، ومحمود عزت.

 

مواعيد العرض والقنوات الناقلة :

قناة DMC  7:45 مساءً بتوقيت القاهرة

قناة الحكايات الساعة ٨:٣٠ مساء

إقرأ أيضا
علي الزرقاني

 الإعادة في تمام الساعة٢:٣٠ بعد منتصف الليل

والإعادة المتكررة الساعة ٨:٣٠ صباحا

 

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان