تقرأ الآن
رئيس الكيان الصهيوني أمه من الإسماعيلية وجده عمل في قناة السويس .. برضو أعداء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
223   مشاهدة  

رئيس الكيان الصهيوني أمه من الإسماعيلية وجده عمل في قناة السويس .. برضو أعداء


إسحاق هرتسوج (60 عاماً) رئيس الكيان الصهيوني رقم ١١ منذ بدء تاريخه كان سياسيا مخضرما يشغل منصب رئيس الوكالة اليهودية، وكان رئيساً لحزب العمل، فيما عمل والده، حاييم هرتسوج، سفيراً لإسرائيل لدى الأمم المتحدة قبل انتخابه رئيساً للبلاد، وكان عمه، أبا إيبان، أول وزير خارجية لإسرائيل وسفيراً لدى الأمم المتحدة والولايات المتحدة، بينما كان جده أول حاخام أكبر للبلاد.

وأوضحت سفارة إسرائيل في القاهرة عبر حسابها على «تويتر» أن والدة الرئيس الـ11 لإسرائيل تدعى أورا هرتسوج، وهي السيدة الأولى السابقة لإسرائيل إبان فترة رئاسة زوجها حاييم هرتسوج (1983-1993) ولدت في مدينة الإسماعيلية في مصر.

أورا

وولدت أورا في عام 1924 في مدينة الإسماعيلية وكان أبوها سيمحا أمباش كبير المهندسين في هيئة قناة السويس، وفقاً لتغريدات حساب السفارة الإسرائيلية.

وانتقلت عائلة والدة الرئيس الحادي عشر للكيان الصهيوني في عام 1936 إلى حي المعادي في القاهرة، وبعد تخرجت أورا  من جامعة ويتواترسراند في جنوب أفريقيا وحصلت على درجة البكالوريوس في الرياضيات والفيزياء ثم هاجرت إلى إسرائيل، حيث تزوجت الرجل الذي أصبح الرئيس السادس لدولة إسرائيل حاييم هرتسوج.

ويضيف حساب سفارة تل أبيب في القاهرة أن أورا برزت شهرتها بنشاطها الاجتماعي وتأسيسها لـ”مجلس إسرائيل الجميلة” وهي منظمة عامة غير ربحية تهتم بتحسين نوعية الحياة في إسرائيل.

حيث جاء والدا أورا إلى مصر قادمين من يافا وهما من يهود الأشكيناز ذوي الأصول روسية والبولندية، ثم أنجبا ابنتهما أورا التى درست بالمدارس الفرنسية لمدينتى الإسماعيلية والقاهرة.

ونشر موقع Ynet الإسرائيلى، أن أورا هيرتسوج لديها ثلاثة أطفال آخرين. أحدهم، جويل، متزوج من ابنة الملياردير نسيم جاون، العميد مايكل (مايك) الذى كان السكرتير العسكرى لوزير الدفاع السابق شاؤول موفاز، وابنة تدعى رونيت.

إقرأ أيضا
الناسخ والمنسوخ

كما لفت إلى أن الرئيس الإسرائيلى الجديد التصق به لقب منذ الطفولة حيث كانت تطلق عليه والدته اسم “بوجى” لأنه جميل مثل الدمية.

رئيس الكيان الجديد بقدر شراسته في مناهضة سياسات اليمين الإسرائيلي، يعرف الرئيس الجديد إسحاق هرتسوج بدفاعه بذات القوة عن السلام مع الفلسطينيين.

لننتظر ونرى ماذا يفعل العدو

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان