رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
285   مشاهدة  

رمضان في المطرية حاجة تانية

رمضان في المطرية
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لاقى إفطار المطرية ردود فعل عالمية تناقلتها وسائل إعلام محلية ودولية، على مدار الساعات الماضية، وهو ما لفت الانتباه إلى الحي الشعبي بالعاصمة المصرية القاهرة.

إفطار المطرية

على مدار تسع سنوات يقوم أهالي “عزبة حمادة” بمنطقة المطرية التابعة للقاهرة الكبرى بإعداد مائدة رمضان أو إفطار جماعي في منتصف شهر رمضان المبارك و تستوعب هذه المائدة ما يزيد عن 3 آلاف صائم.

وتتوزع الموائد التي يشارك فيها أهالي “عزبة حمادة” بين أروقة الشوارع الضيقة المُزينة بزينة رمضان المبهجة والفوانيس التي تضيء الشارع مما يكسب التجمع شكلًا و منظرًا مبهجًا وخصوصية تختلف عن أي موائد إفطار في مصر والعالم.

قصة إفطار المطرية بدأت في عام 2013 بمبادرة شبابية من أبناء المنطقة للم الشمل في شهر الخير، وكل عام يكتسب هذا التجمع شهرة وتنظيم أكثر من العام السابق، وَسْط مشاركات دبلوماسية وعربية مختلفة.

https://vm.tiktok.com/ZMYpSqbGW/

كيف استعد أبناء المطرية لهذا الإفطار

على مدار أسبوع يستعد أهالي المطرية لهذه المائدة، حيث يقسموا الأدوار بينهم فالشباب يشترون الأطعمة مستلزمات الطهي من الأسواق لإعدادها، ثم تقوم نساء المنطقة بإعداد هذه الوجبات التي تكفي لأكثر من 3 آلاف شخص، أما عن الأطفال فيعملون على تنظيف الشوارع بأنفسهم وتخزينها من جديد لتكون في أبهى صورة لتستقبل الصائمين.

https://vm.tiktok.com/ZMYpAYSnN

ولقطت عدسات المصورين بعض الكلمات المدونة على تيشرتات المتطوعين في الإفطار وكانت جملة “رمضان في المطرية” هي الجملة المدونة لإبراز دورهم في خدمة الصائمين وتنظيمهم، إلى جانب الأجواء المبهجة التي أظهرت الحي الشعبي الأعرق في القاهرة بصورة رائعة.

مشاركات دبلوماسية

ومن أشهر الدبلوماسيين المشاركين في إفطار المطرية السفير الكوري بالقاهرة “هونج جين ووك” حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بهذا التجمع العظيم.

وأشار السفير الكوري بالقاهرة أن ثقافة الحب والسعادة التي رآها في المطرية لم ير مثلها من قبل، مؤكدا أن هذه الثقافة مصدر حب وفخر لمصر والمصريين.

https://vm.tiktok.com/ZMYpSvJbJ/

ونوه السفير الكوري عن الثقافة المصرية التي رآها عن كسب، ولعل أبرزها الطعام فقد وصفه بالشهي، وعلق على الأصناف التي أعجبته وأكسبت الإفطار خصوصية رائعة ومنها المحاشي والقطائف إلى جانب المشروبات ذات الطعم والألوان الجميلة ومنها السوبيا.

ردود فعل عربية

إقرأ أيضا
منيرة ثابت

وقد نال إفطار المطرية ردود فعل عربية عدة، ومنهم المدون السعودي إبراهيم بهزاد الذي حرص على حضور هذا الإفطار في مصر، وقد نقل كامل استعدادات أهالي المطرية لهذا الإفطار.

https://vm.tiktok.com/ZMYpBsKYW/

وأوضح”بهزاد” خلال فيديوهات وثقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كرم المصرين، الذي لاقاه شخصيا خلال تواجده في مائدة الرحمن بالمطرية فالكل يتسابق على دعوة الصائمين لإفطارهم.

مائدة الرحمن بالمطرية أجبرت حتى المنصات والصحف المعارضة دائمة الهجوم على مصر والمصريين إلى نقل الصورة المبهجة وكرم أهالي المطرية التي لا مثيل له.

رمضان في المطرية حاجة تانية فعلا، الكل جنبا إلى جنب في صورة مستحبة لكل من يشاهدها، مثل ذلك المشاهد يجب أن نراها دائما في شوارعنا المعمورة بالخير والفضل.

الكاتب

  • رمضان في المطرية مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان