رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
330   مشاهدة  

رمضان كريم ج2 .. حشو غير منطقي نأمل أن يكون مؤقتًا

مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خمس حلقات الآن من مسلسل رمضان كريم في جزئه الثاني، وكل يوم يمر يخيب أمالنا في الجزء الثاني من المسلسل بعد نجاح الجزء الأول.

المسلسل يقوم في الأساس على كوميديا الموقف، ولكن الموقف يجب أن يكون داخل حدث يدفع بالعمل للأمام ، ويجب أن يكون للمسلسل معالم.

والمعالم هنا حبكة رئيسية واضحة والتي لم تضح حتى الآن، وحبكات فرعية من خلال الأحداث المتتالية وعلاقات الشخصيات ببعضها البعض، وحتى الآن فنحن حرفيا في (هوجة) دون ملامح واضحة.

حشو بالمسلسل ميزته أنه في قالب كوميدي وهذا اللون خفيف على قلب الجمهور الذي يجري خلف الضحكة وسط أزماته بالمشوار، ولكننا نتمنى أن يكون هذا الحشو حشوًا  مؤقتًا  حتى لا يمل الجمهور من المسلسل.

وعلى سبيل المثال لا الحصر للحشو غير المبرر قصة السيدة الصينية التي أجرت شقة سامي، والتي وصفها سامي بأنها بنت مؤدبة فوجدناها سيدة في أوائل الخمسينات تقريبا من عمرها.

وليت كان الحشو بمنطق، فقد ضرب سامي رقما لايجار الشقة  يتناسب مع أسعار إيجار شقق الرحاب، فأي شقة بحارة شعبية تؤجر بسبعة ألاف جنيها؟!

اقرأ أيضا…رمضان كريم ج2..بين وجوه غائبة ووجوه جديدة مناسبة لبيئته

وكيف تُكسب الكرة ملايين إذا كان وليد ابن رمضان مازال من الناشئين؟…حيث قالت الحاجة نفيسة (الفنانة أنعام سالوسة) بأول حلقة أن رمضان تغير حاله من حال وليد ابنه.

ومع الأسف فالحشو وقلة المنطق يتكرران بأكثر من حوار، فأم المعلمة سميرة فجأة قالت لها عن خميس: خلي بالك خميس لسة طالع من السجن، وكأن المعلومة تقال لأول مرة لسميرة والتي ناقشت هذا الأمر مع ماهر ورمضان أكثر من مرة.

وفجأة عرف المصريون الصلاة على روح الميت!!..على الرغم من أن الأعمال التي تصلح على الميت هي الصدقات والاستغفار وصلة رحمه وليس الصلاة له، ولمن نسمع مصري يقول أبدا سأذهب للصلاة على روح فلان، ولكن يوزع المصري الطعام على روح فلان، يتبرع بالمال على روح علان، يقرأ الفاتحة لروح فلان.

اقرأ أيضا…رمضان كريم ج2…ذهب ولم يعد

إقرأ أيضا
منتخب الجامعات

فنجد رمضان مرة يهب ركعتين لأخيه كريم ومرة أخرى سامي في حوار آخر داخل المسجد مع جمال يهب نفس الركعتين، وهو أمر غريب  وأسلوب لنهي الحوارين بشكل غير منطقي.

حتى الآن كل أسرة بمولد خاص بها فلا هناك حبكة رئيسية ولا حبكات فرعية تترابط مع هذه الحبكة، فقط شخصيات جديدة أضيفت للمسلسل بمواقف كوميدية لها علاقة بشهر رمضان.

نأمل في الحلقات القادمة أن تتغير الأمور بما يليق بمستوى الجزء الأول من رمضان كريم

الكاتب

  • رمضان كريم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان