رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬114   مشاهدة  

سلالة من الدجاج الثمينة لون ريشها ولحمها أسود

الدجاج الاسود
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تنتشر في الهند سلالة من الدجاج معروفة بجودة لحمها وبيضها، ولكن ليس هذا فقط هو سبب شهرتها ولكن لونها ولون لحمها حيث أنها تتميز باللون الأسود الغامق.

تعتبر لحوم الدجاج هي الأكثر استهلاكًا على مستوى العالم، بما يوازي 98.5 مليون طن في العام، ولكن السؤال هل ستكون بهذه الشعبية وهذا الانتشار إذا ما كان لون لحمها أسود؟

يميل لون هذا النوع من الدجاج إلى اللون الأسود وذلك بما يخالف النمط المنتشر على مستوى العالم، وأظن أن هذا اللون قد يجعل الناس تبتعد أو تكف عن الاستهلاك، أنا لا أتحدث عن الدجاج ذي اللحم الأسود فقط ولكني أتحدث عن هذه السلالة من الدجاج الموجود في الهند والذي يدعى “كاداكناث” تلك السلالة التي تًربى في العديد من الولايات الهندية، وتتميز هذه السلالة بلون الريش والجلد الأسود، وأيضا لون اللحم الأسود، والتي يُظن أنها ذات جودة أعلى بكثير من دجاج التسمين.

نشأ دجاج Kadaknath من منطقة Jhabua التي تهيمن عليها القبائل في Madhya Pradesh ، ولكنها تربى الآن في العديد من ولايات الهند ، بما في ذلك Chhattisgarh و Tamil Nadu و Andhra Pradesh و Maharashtra ، ويُعرف هذا النوع من الدجاج أيضًا باسم Kali Masi.

الدجاج الاسود

يُطلب لحمها الغريب المظهر من آكلي اللحوم الصحية حيث تحتوي على نسبة بروتين أعلى ودهون أقل.

ويباع دجاج الكاداكناث ما بين 1000 و1200 للكيلو الواحد، مما يعتبر أغلى على الأقل ثلاث مرات عن الدجاج العادي المنتشر، وتباع الطيور الحية بسعر 850 روبية للكيلو، وتعتبر جودة اللحوم من العوامل المؤثرة في السعر بالإضافة إلى زمن والجهود المبذولة من أجل تربيتها.

فبينما تستغرق فترة تربية الدجاج العادي حوالي 45 يوم حتى نحصل على الوزن المناسب، بينما دجاج “كاداكناث” تستغرق فترة تنشئته حوالي 8 شهور.

وعلى الرغم من انتشار قصص وصور على مواقع التواصل الاجتماعي توضح أن دم دجاج كاداكناث وبيضه أيضًا لونهم اسود، وهذا ليس صحيح وإنه مجرد الريش ولون الجلد هو الأسود، بينما اللحم والعظام تعتبر لونها أغمق من لون لحوم الدجاج العادية وعظامها.

بينما يندر تواجد دجاج كاداكناث خارج الهند، لكنها لا تعتبر الوحيدة في العالم ذات اللون الأسود، حيث يوجد دجاج ذو ريش أسود ورمادي في الصين.

إقرأ أيضا
نيبال

المصدر

إقرأ أيضاً

النباتيون هم اعلى طبقة .. كيفيحدد الطعامفي الهندالمنزلة الاجتماعية

الكاتب

  • الدجاج الاسود إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان