رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
583   مشاهدة  

عن سيمون .. قصة لازم تتحكي

سيمون
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


٧ سنوات تفصل بيني وبين سيمون، لن أخبركم من الأكبر فقط سأتحدث سعيدا عن تلك المطربة التي ظهرت في أواخر الثمانينيات كفتاة أحلام لكل الجيل، تلك الفتاة التي تغني تاكسي ومش نظرة وابتسامة وكأنها تعرف ما يجول في صدر كل مراهق مصري.

شابة تشبه الورد المستورد الذي لا يفقد رائحته بسهولة غالي الثمن، لكنها تملك روحا مصرية تصعب حتى على هذا الورد، خواجاية من شبرا إذا جاز التعليق، سيمون كانت معادلة وحدها نعشق فيها الوطن ونطمح إلى الغد تشبه تبك الأحلام المعتقة التي تحققها في الوطن.

***

عشقتها مراهقا لكن بعد ٣٠ عاما صرنا أصدقاء على السوشيال ميديا، ربما لم نلتقي لكن تحدثنا كثيرا وكثيرا، يبدو هذا صعبا لأن الاقتراب من النجوم في الواقع يحرق النجوم لا البشر كما الطبيعة، لكن الاقتراب من سيمون يضيئها أكثر وأكثر، أكتشفت أن تلك الشخصية المثقفة الشقية كما تصورت وحلمت تماما، امرأة لها ألف جناح قادرة على الطيران والانتقال من مكان لمكان ومن موضوع لموضوع بثقة وثبات لأنها حقيقية تماما.

عندما تتحدث مع سيمون ستدرك أن كل أغنياتها كانت جزء لا يتجزأ منها، لكن ذكرياتها وهذا الكم من الشقاوة المدهشة سيبهرك، ستدرك أنك أمام امرأة مصرية أصيلة جدعة وجميلة لأنها فقط أصيلة، ستملك جزء جميلا من النوستالجيا والوطن فقط لأنها بجوارك.

زادتني معرفة سيمون الشخصية غراما بالفنانة التي تحولت إلى ممثلة قديرة ومتميزة في السنوات الأخيرة.

وحدها سيمون تدرك ماذا تريد وماذا تفعل، وحدها تلك المرأة “الجدعة” قادرة على أن تكون محققة ومحامية وعين راصدة لكل ما يدور حولها عندما تريد.

وحدها قادرة على قياس معادن الناس جيدا وعلى هذا يتم التقدير.

إقرأ أيضا
الطيور

ما زلت يا عزيزي القاريء أحلم بلقاءها لأن صداقتنا الإلكترونية جعلتني أكثر تشوقا لرؤياها.

لكن الأكيد أن سيمون هي اختصار الشقارة عندما أراد الفن أن يتزوج من الثقافة.

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
20
أحزنني
0
أعجبني
6
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان