رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
13   مشاهدة  

“شباب من أجل الاستدامة” جلسة نقاشية في المنطقة الخضراء

قمة المناخ

ناقشت منصة “منتدى شباب العالم” WYF، موضوع “شباب من أجل الاستدامة”، اليوم 10 نوفمبر 2022، وذلك ضمن فاعليات قمة المناخ (COP27)، المنعقدة في “المنطقة الخضراء”، بمدينة شرم الشيخ.  واستهدفت الجلسة التعريف بدور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال إلقاء الضوء على أهم الخطط والبرامج والآليات، المرتبطة بتمكين الشباب، في هذا المجال.

وقال عبدالرحمن أيمن، الشريك المؤسس ورئيس العمليات بشركة Educatly”  “، إنه لا بد أن نتحد جميعا للحد من أضرار التغير المناخي، التي ستؤثر على الدول النامية بشكل سلبي. موضحا أنه شارك في مبادرة “The world’s largest lesson“ ، التي تستهدف التوعية ضد أضرار التغير البيئي، بحضور العديد من الشباب من مختلف دول العالم.

واستعرض المتحدث، والحضور، أثناء الجلسة، أهداف “التنمية المستدامة ٢٠٣٠”، المكونة من “١٧ هدفا”، لتحقق مكافحة الفقر، والقضاء على الجوع والمرض، والارتقاء بمستوى التعليم وجودة الحياة، بوصفها مسؤليتنا جميعا، ومن الضروري أن نُعلّمها أيضا للأجيال القادمة؛ لتصبح أسلوب حياة.

وجدير بالذكر أن المنطقة الخضراء، التي تديرها اللجنة المنظمة، تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الصديقة للبيئة، ضمن قمة المناخ، حيث تُعرض بها مشروعات ومبادرات مبتكرة من الشباب، للتوعية بأهمية تقليل الانبعاثات الكربونية، ومواجهة الاحتباس الحراري.

يذكر أن المنطقة الخضراء (Green Zone)، عدد من الفعاليات والأنشطة التي تديرها اللجنة المنظمة، تزامنًا مع قمة المناخ (COP27)؛ لإطلاق الحوار بين مجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية ومجتمعات السكان الأصليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم؛ وذلك للتعبير عن أنفسهم وسماع صوتهم وتعزيز التفاهم والتوعية والتعليم من خلال عقد الفعاليات والعروض الثقافية وورش العمل والنقاشات.

إقرأ أيضا
الأمم المتحدة

وتتميز المنطقة الخضراء بوجود عدد من المناطق الجذابة للتصوير وأيضًا المشاريع المُبتكرة من الشباب المصريين تماشيًا مع رؤية مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وصديق للبيئة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان