رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
169   مشاهدة  

شجار مع أبوين أوحى لابنهما المراهق أن يحفر كهف تحت الأرض في الحديقة الخلفية لمنزله

كهف
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



بدأ مراهق أسباني في حفر كهف (حفرة) في حديقة المنزل الخلفية بعد شجار مع والديه منذ 6 سنوات، والآن أصبح مالك لكهف سفلي في حديقة منزله الخلفية.

كان أندريا كانتو في عمر 14 عام عندما توجه بفأس إلى حديقة منزله الخلفية في مدينة أليكانتو في أسبانيا بعد شجار حدث بينه وبين والديه، لأنهما رفضا ان يتوجه للمدينة وهو يرتدي ملابس رياضية “التريننج سوت”، فقرر أن يظل في المنزل ويقوم بحفر حفرة ليُحدث غبار ويضايق أبويه.

ولكن ما لم يعمل حسابه أو يتوقعه أنه استمتع بالحفر جدًا، ووجد أندريا نفسه يعود إلى مكان الحفر كل ليلة بعد الدراسة وبدأ في أن يوسع الحفرة، وبعد فترة طلب من صديقه أن يساعده في الحفر، وحولا الحفرة إلى كهف رائع.

وقد أخبر “كانتو” “جريدة زينجر الاسبانية”: إن والداي أرادا أن أغير ملابسي عندما كنت ذاهب إلى القرية، ولكني كنت أرغب في أن أرتدي ملابسي الرياضية، ولكنهما أصرا على ألا أذهب بتلك الملابس ولكني قلت لهم: لا يهم، أستطيع أن أسلي نفسي، وتوجهت إلى حديقة المنزل الخلفية وبدأت في الحفر”.

واستمر كانتو هو وزميله في الحفر لمدة 14 ساعة كل يوم، وجلبا أداة حفر كهربائية بجانب أدوات الحفر اليدوية وبدأ يظهر تقدم حقيقي وحفرا غرفة للضيوف وغرفة نوم.

اقرأ أيضًا
كهوف الملح ..بيوت من الطبيعة تساعدك على الاسترخاء

إقرأ أيضا
السجن

في البداية تم عمل كل شيء بأيديهم وكانوا يزيلون التراب بواسطة الدلو، ولكن أندريا صديق كانتو كان يستخدم نظام البكرة والحبل، وتم تدعيم السقف وتقويته عن طريق مداخل مقوسة وسقف على شكل قبو ومدعوم بأعمدة، بالإضافة لحوائط من الأسمنت لمنع الانهيار، وقد صرح الشاب ذو 20 عامًا أن تكاليف مواد البناء لإتمام الكهف بلغت حوالي “50 يورو” أي ما يعادل (60$).

وأكد أندريا أن المعيشة بداخل كهف بها بعض العيوب، مثل أنه عليك أن تتعامل مع الأمطار الموسمية عندما تهطل والحشرات والثعابين الموجودة طوال الوقت، ومع ذلك أن يكون لديك مساحتك الخاصة أفضل بكثير من تعويض أوجه القصور.

وبالرغم من أن أندريا لا يعيش هناك طوال الوقت إلا أنه يقضي هناك الكثير من وقت الفراغ، وجعل من المكان مناسبًا لكل احتياجاته فقد جلب الانترنت من خلال هاتفه الجوال والكهرباء وحتى نظام الحرارة.

المصدر
(1)

الكاتب

  • كهف إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان