تقرأ الآن
شركة روبوتات روسية ستدفع لك 200 ألف دولار من أجل وجهك وصوتك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
458   مشاهدة  

شركة روبوتات روسية ستدفع لك 200 ألف دولار من أجل وجهك وصوتك

روبوتات
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


أعلنت شركة بروموبوت الروسية مؤخرًا عن خطط لشراء حقوق استخدام وجه شخص ما وصوته على روبوتات إلى الأبد مقابل 200 ألف دولار.

تعرف بروموبوت بإنتاجها روبوتات أكثر واقعية وتشبه الإنسان وتقوم حاليًا بتطوير “مساعد روبوت إنساني يعمل في الفنادق ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن المزدحمة.” وهي في السوق من أجل وجه “لطيف وودود” تستخدمه. وتحقيقًا لهذه الغاية أعلنت الشركة الروسية استعدادها لدفع مبلغ 200 ألف دولار لأي شخص مستعد لنقل حقوق استخدام وجهه إلى بروموبوت إلى الأبد. وأوضحت الشركة أنها ستقبل الطلبات المقدمة من أشخاص من جميع الأجناس والجنسين على أن يكون عمر المتقدم أكثر من 25 عام وهذا الشرط الوحيد المذكور.

“شركتنا تعمل على تطوير التكنولوجيات في مجال التعرف على الوجه فضلًا عن الكلام والذكاء الاصطناعي وغيرها من مجالات الروبوتات. منذ عام 2019 كنا ننشط في تصنيع وتوريد الروبوتات الإنسانية إلى السوق. ويريد عملاؤنا الجدد إطلاق مشروع واسع النطاق وبالنسبة لهذا يحتاجون إلى ترخيص ظهور روبوت جديد لتجنب التأخيرات القانونية.” قال أحد الاعلانات الصحفية للشركة.

ومن المثير للاهتمام أن شركة بروموبوت وجدت نفسها في ورطة قانونية منذ فترة، عندما رفع عليها أرنولد شوارزنيجر دعوى قضائية مقابل 10 مليون دولار لاستخدامها مظهره على الروبوتات دون طلب إذن. هم من المحتمل يأملون لتأكيد أن هذا لن يحدث مرة أخرى بدفع مبلغ أصغر بكثير مقدمًا.

بعد أن يتم اختيار الوجه من قبل بروموبوت وعملائها سوف يحتاج الفائز إلى أن يكون له نموذج 3D لوجه ليستخدم في الخصائص الخارجية للروبوت. ولكن العقد يعطي الشركة أيضًا حقوق لصوت الشخص وبالتالي فإن الفائز سوف يضطر أيضًا إلى “تسجيل 100 ساعة على الأقل من الكلام” لخلق صوت الروبوت.

إن ترخيص وجهك وصوتك لشركة روبوتات “لفترة غير محدودة” هو اقتراح مخيف بالنسبة للعديد من الناس لكن هناك الكثير ممن لا يفكرون مرتين قبل التوقيع مقابل 200 ألف دولار. توقف بروموبوت عن قبول الطلبات يوم الاثنين بعد غمرها بالعروض.

“تلقينا اليوم أكثر من 20 ألف طلب وقرر موكلنا تعليق جمع الطلبات. ونود أن نقول شكرا لجميع المشاركين.” شرحت الشركة الروسية ذلك على موقعها على الإنترنت.

إقرأ أيضا

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
1
أعجبني
5
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان