همتك معانا نعدل الكفة
127   مشاهدة  

شركة يابانية تطلق كبسولات نوم عمودية تسمح لك بأخذ قيلولة واقفًا

قيلولة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اليابان بلد معروف بأنه مجتهد ويؤكد على التفاني الشديد في عمل المرء. حتى على حساب صحة هذا الشخص أو رفاهيته العامة. يمكن أن تصبح ظروف العمل سيئة للغاية لدرجة أن اللغة اليابانية لها في الواقع مصطلح للموت بسبب العمل الزائد وهو “كاروشي”. من أجل تحمل هذا النوع من الجدول الزمني المرهق والتوتر، يلجأ بعض العمال اليابانيين إلى قيلولة قصيرة.

يعرف أن القيلولة القصيرة تزيد من مستويات الطاقة والتركيز، طالما أن الشخص لا ينام بعمق. من أجل تسهيل حصول الناس على قيلولة في أي مكان تقريبًا، بدأت إحدى الشركات في تركيب كبسولات نوم عمودية تسمى “Giraffenap” في المقاهي في جميع أنحاء البلاد.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكبسولات ذات اتجاه عمودي هو المساحة. حيث أنه من الأسهل بكثير تركيبها في المقاهي والمطاعم الصغيرة، لأنها تشغل مساحة صغيرة جدًا – لكنها ليست الوحيدة. يبدو أن الحفاظ على وضع الوقوف يسهل على الشخص الذي يستخدم الكبسولة الاستيقاظ من القيلولة.

تتميز كل كبسولة بنظام إنذار يمكن للمستخدم ضبطه. بالإضافة إلى نقاط دعم لأجزاء الجسم المختلفة – الرأس والأرداف والقدمين، للتأكد من أن المستخدم يحافظ على وضعه المستقيم عند القيلولة. تتميز الكبسولات أيضًا بنظام ضبط الطول بحيث يمكن لأي شخص تحقيق الوضع المثالي أثناء استخدامها.

قيلولة

تأتي كبسولات النوم حاليًا في نوعين مختلفين – نموذج أبيض عادي، ونموذج يحاكي تصميم الخيزران التقليدي. كلاهما يوفر عزل صوت رائع، بالإضافة إلى أصوات مختلفة مصممة للحث على النوم، ونظام تهوية مدمج.

إقرأ أيضا
دنلوس

يتم تنفيذ Giraffenap حاليًا في بعض المقاهي في اليابان، وإذا كان الاستقبال إيجابيًا بدرجة كافية، فقد نبدأ في رؤيتها في أماكن أخرى أيضًا. في حال كنت تتساءل، فإن اسم Giraffenap يشير إلى وضع النوم المستقيم للزرافة.

الكاتب

  • قيلولة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان