رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬155   مشاهدة  

شركة CMC تتعاقد على 13 فيلم وثائقي مع الشركة المتحدة

شركة CMC
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


وقعت شركة CMC برئاسة الإعلامية رشا الشامي والروائي أسامة الشاذلي عقود شراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإنتاج 13 فيلم وثائقي سيتم عرضهم خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 م.

وحضر توقيع العقد الأستاذ هشام سليمان ممثلاً عن الشركة المتحدة برئاسة الأستاذ حسن عبدالله، والإعلامية رشا الشامي والروائي أسامة الشاذلي مديرا الشركة CMC

وجاء التعاون بين شركة المتحدة و CMC بعد اعتماد الشركة الأخيرة كمنتج منفذ ضمن شركات المتحدة للإنتاج الدرامي والوثائقي.

وتأتي الأفلام الوثائقية الـ 13 بعد أشهر قليلة من توقيع العقد بين شركة CMC التي تأسست عام 2020 م والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتتناول الأفلام الوثائقية مختلف القضايا الاجتماعية والفنية والسياسية والتاريخية.

ومن أهم أفلام هذا التعاقد الذي تم توقيعه مؤخرا فيلم “راسك مرفوعة” الذي يتناول مراكز المرأة المعنفة بصورة حقيقة على العكس من المسلسل الذي قدمه إبراهيم عيسى في رمضان الماضي من بطولة نيللي كريم وإنتاج العدل جروب، وكذلك أغنية الآكابيلا التي قدمها الراحل الكبير محمد فوزي في نهاية الخمسينيات وأعاد تقديمها الموزع الكبير أشرف محروس في نهاية التسعينيات بصوت ذكرى، كذلك فرقة البرامكة التي ما زالت تحفظ تراث الصيادين في بحيرة المنزلة والمعجزة التي حققها أهل نجع عون في محافظة البحيرة.

كذلك تتناول الأفلام تحقيق براءة راقية إبراهيم من قتل سميرة موسى عالمة الذرة المصرية كذلك فيلم عن ملوك النيل يتناول حياة سكان القوارب الذين يعيشون داخل النهر وفيلم رياضي عن سيد وسيد اللاعبان اللذان انتصرا على الأهلي والزمالك في سنين سابقة ووضعهما حاليا من تأليف مصطفى حمدي، وأفلام أخرى تتناول الأحوال الاجتماعية والتأثير المصري الحقيقي في العالم العربي والداخلي.

يدير الإنتاج محمد الموجي ويشارك في الإخراج مع رشا الشامي وأسامة الشاذلي عددا من المخرجين مثل عبد الجواد وحسام يوسف وممدوح غباشي ويشارك في الكتابة عزة سلطان ووسيم عفيفي وعمرو شاهين.

ومديرو التصوير زكي عارف ومحمد عماد والمونتيرين محمد عادل ومحمد سلامة وولاء الدين محمد

إقرأ أيضا
هاري بوتر

 

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان