رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
91   مشاهدة  

صدق أو لا تصدق .. جدة إدوارد نورتون هي بوكاهنتس

إدوارد نورتون
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اكتشف الممثل الأمريكي إدوارد نورتون أن شخصية بوكاهنتس هي جدته الثانية عشرة، وعلم النجم المرشح لجائزة أوسكار عن علاقته بالمرأة التي تزوجت من المستوطن فرجينيا جون رولف في حلقة يوم الثلاثاء من برنامج تاريخ الأنساب Finding Your Roots.

أكد المؤرخ والمذيع هنري لويس جيتس جونيور أن الشائعات العائلية طويلة الأمد هي حقيقة حيث قال لنورتون: “لديك مسار مباشر ولا شك في ذلك وعلاقة جدتك الثانية عشرة وجدك الأكبر جون رولف وبوكاهنتس”.

ووفقًا لجيتس فإن الزوجان تزوجا في 5 أبريل 1614 في جيمستاون في فرجينيا وكان وقتها وليام شكسبير لا يزال على قيد الحياة، وأضاف ان الوثائق كشفت أن بوكاهنتس توفيت بعد ثلاث سنوات في جرافسيند بانجلترا، بينما توفي رولف في مارس 1622.

ووجد نورتون بعد المعلومات التي عرفها أنه عبارة عن فصل صغير من أحداث القصة البشرية كلها.

رحبت بوكاهنتس بالمستوطنين الانجليز بأمريكا الحالية في أوائل القرن السابع عشر، تقول الأسطورة أنها أنقذت حياة الكابتن جون سميث وأوقفت إعدامه بأن وضعت رأسها على رأسه.

YouTube player

وكشف البرنامج الذي يتتبع تاريخ أسلاف المشاهير أن جد نورتون الثالث جون وينستيد كان يمتلك عائلة من العبيد منها رجل يبلغ من العمر 55 عام وامرأة تبلغ من العمر 37 عام وخمس فتيات صغيرة في أعمار 4 و6 و8 و9 و10 أعوام.

أعرب نورتون 53 عامًا الذي قال إنه بحث عن أسلافه قبل ظهوره في Finding Your Roots عن هذا الجزء من التاريخ لم يشعر بالارتياح إذاء هذه المعلومات.

أجاب نورتون على سؤال ما هو شعوره عندما علم أن أجداده كانوا يملكون العبيد فقال إنها حقيقة غير مريحة، ومعلومة لا تشعر بالسعادة عند معرفتها رغم أنها ليست حكمًا عليك بحياتك الخاصة ولكنها حكم على تاريخ بلد ويجب الاعتراف بها أولا وقبل كل شيء ولابد من مواجهتها والاعتراف بها”.

وعندما تقول إنك لك أجداد لهم تاريخ مع امتلاك العبيد وبخاصة عندما تعرف أن أعمارهم تصل إلى عمر 5 سنوات و8 سنوات، فإنك تشعر بالخجل حتى تصل حد الموت.

إقرأ أيضا
تصفيات كأس العالم

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان