رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

ضفدع وصديق أزرق ..الرسالة الأولى المشاية أتوكأ عليها

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


إلى صديقي الأزرق، تسرق منا الأيام لحظات لا نستطيع استراجعها سوى بمقابلة من شاركناهم إياها.

نجلس سويًا نتذكرها ونضحك حتى نشعر بآلم البطن من كثرة  الضحك ويكون هذا هو الآلم الوحيد الذي نفتقده من حين إلى آخر.

أكثر الأشياء التي تعلقت بها في طفولتي (المشًّاية) التي كانت تقودني في طرقة بالبيت طويلة كنت أظنها مقابل حجمي الصغير أطول شارع يمكن أن أخطو فيه خطواتي الأولى.

أصول وأجول بها ولم أكن بهذا الوقت قد احترفت المشي وحدي، فكانت صديقتي التي أتعكز عليها كي تقودني بكل مكان بالشقة بسرعة كبيرة تدهشني، وتجعلني أذهب وأجىء بطرقة البيت الطويلة عدة مرات دول كلل حتى ينتابني التعب وأنام.

أقرأ أيضا..يوميات القلق

كانت مزودة ببعض الألعاب التي تتحرك هي الأخرى بحرية كبيرة وتثير بهجتي بأصوات متداخلة تشبه الموسيقى.

أصبحت المشاية كديكور بشقتنا، بركن دافئ يجعلني ابتسم كلما كبرت، يجعلني فخورة بالمرحلة الجديدة التي أمشي فيها وحدي بالشقة دون اللجوء إليها. أصبحت مجرد صديقة توارت إلى الظل بعد انتهاء دورها في إعطائي الدفعة المناسبة..

مع الزمن كبرت وتخلينا عن المشاية الصغيرة لصاحب النصيب الذي يبدأ رحلة جديدة بعالم جديد عليه، سيظن فيه أن أكثر تحدِ له هو تحدي المشي.

ولكن تغيرت المشاية لمفاهيم أخرى، أنت مثلا واحدا من هذه المشيات، وشلة الإسكندرية التي عرفتني على نفسي وعلى الحب غير المشروط.

أصبحت هناك معانٍ أخرى للمشايات، كأول أجندة أعطاها لي أستاذي الأول ماهر شريف، وأول مقال لي بموقع المولد، وأول برافو من الروائي أسامة الشاذلي.

إقرأ أيضا

تحملنا الحياة أشياء لم نتخيل أننا سنصبح كبار بشكل كافٍ كي نتحمل مسؤولياتها، بهذا الوقت أتذكر صداقتنا وأتذكر أن رب أخ لم تلده أمك، وأتذكر أول مشاية توكأت عليها.

السلام ختام …7 أكتوبر 202

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان