تقرأ الآن
ضل راجل .. قطعة من الواقعية على أرض الدراما

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
187   مشاهدة  

ضل راجل .. قطعة من الواقعية على أرض الدراما

ضل راجل

نسبة كبيرة من المشاهدين قرروا متابعة مسلسل ضل راجل منذ حلقته الأولى حتى إن محركات البحث ارتفعت به حيث ظهر كأول مسلسل في اليوم الأول لرمضان .. والحقيقة أن هذا القرار الجماهيري جاء لنجاح ياسر جلال في تجاربه الدرامية الأخيرة منذ أن أصبح الرجل الأول لأعماله بمسلسل ظل الرئيس وقد تراوحت أعماله بين الناجح جدًا والناجح ، وبمشاهدة الحلقة الأولى لمسلسل ضل راجل ، نود أن نخبركم برأينا الانطباعي ، أن جميع أركان النجاح قد توافرت على الأقل في الحلقة الأولى كعمل ركب طريق النجاح منذ البداية ، أو على الأقل من شاهدالحلقة الأولى ودّ لو شاهد الحلقة الثانية دون الانتظار للغد ، وهذه هي علامة النجاح لأي عمل درامي على المستوى الجماهيري .

 ولو أردنا أن نصف  الحلقة الأولى بوصف ، فهو الواقعية المفرطة ، شخصية ثلاثية الأبعاد موجودة في كل حارة تقريبًا ، المدرس صاحب التاريخ الرياضي في الملاكمة الذي يعول زوجته وثلاثة من بناته وحماته ، الصورة واقعية بشكل بكبير ، شهم كرجال كثيرين لم يعد المجتمع مقتنعًا بوجودهم من الأساس .. متحمل المسؤولية بشكل كبير حيث أن زوجته أصيبت بالشلل وتولى هو مهام المنزل ، مشاهد واقعية يقوم فيها بمحاولة الطبخ ، ونشر الغسيل .. طبخة تجسد شخصية شعبية تعرف الأوصول بامتياز ، وهي الفئة التي لا صوت لها في الدراما تقريبًا .. الدراما إما للشياطين ذو القرون الحمراء ، الخونة والقتلة .. أو للملائكة الذين لا ينطقون عن الهوى .. وهو ما تميز به مسلسل ضل راجل بأداء متميز لياسر جلال .. فأنتج حلقة أولى لمسلسل لن يختلف كثيرًا عن منزلك والشارع الذي تسكن فيه .. لن تذهب بعيدًا .

 هناك عدة نقاط سريعة أيضًا تؤكد على ضبط الشخصيات وإحكامها ، عندك مثلًا شخصية الأستاذ فاروق الذي يجلس في غرفة المدرسين ، وهي شخصية تجدها في كل مدرسة تقريبًا ، ذلك الذي يولّي نفسه مسئول الحلال والحرام في كل الزملاء تقر يبًا .. وتلك المواضيع التي لابد أن تكون هي محور أحاديث مدرسين المدارس الحكومية .. الأكل والجمعيات .. نقاط أخرى مثل عرض الكثيرين في الحارة لخدماتهم للبطل الذي يتحمل مسؤولية زوجته .. وهو ما يحدث بالغعل حتى الآن .

 أما عن الطائر الذي يغرد خارج السرب ، أو بمعنى أصح النغمة التي لم تتناغم مع الصورة كاملة ، هو أداء نرمين الفقي في المسلسل .. فإن الأداء الخاص بها يعطيك إنطباعًا بأنها زوجة رجل أعمال ، لا رجل من الطبقة المتوسطة أو أقل قليلًا .. يخبرها بـ “أم شهد ” .. وتخبره بـ “حبيبي” ، غالبًا لا تقول امرأة في منطقة شعبية لزوجها ” يا حبيبي” … حتى في الأداء الصوتي والريأكشنات فإن أداء الفنانة بعيد قليلًا عن تلك الشخصية . ومازلنا في انتظار الباقي من الحلقات  

إقرأ أيضا
مسلسل كوبرا كاي

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان