رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
756   مشاهدة  

ضياء عبد الخالق .. فنان بدرجة ممثل قدير

ضياء عبد الخالق
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



ضياء عبد الخالق وجه معروف وممثل ليس جديد على الشاشة نعرفه منذ سنوات طويلة، لفت إليه الأنظار في فيلم “أمير الظلام” مع النجم عادل إمام، واشتهر بأدوار الشر وبرز في دور الشرير، وتكررت الأدوار وكان لافت للانتباه، وصدقه في الأداء جعلك تصدق أنه شرير وجعله يصبغ بصبغة الشر.

ولكنه هذا العام لفت الأنظار بدوره في مسلسل جزيرة غمام وقدم دور خُط الجبل وزعيم العصابة التي تعيش في الجبل وتخيف وترهب الجزيرة وأهلها، وعندما سمع بعرفات وكرامات عرفات فأراد أن يستغله، ولكنه عندما أحضره إلى الجبل فوجئ بتأثير عرفات في شخصيته، ويتأثر بدموع عرفات النادمة والخائفة من الله، ويحدث تغير في شخصية وتركيبة ذلك اللص عتيد الإجرام، وتحوله من العنف إلى الطيبة، ومن القسوة إلى الرقة، ومن الغلظة إلى دموع الرحمة.

YouTube player

استطاع الفنان ضياء عبد الخالق أن يقدم التحول في الشخصية بمنتهى الاحترافية واليسر حتى إننا اقتنعنا وصدقنا أنه بالفعل تحول من الشخص الغليظ إلى القلب الرقيق الطيب.

وكأنما جاء هذا الدور ليعيد الفنان ضياء عبد الخالق تقديم نفسه من جديد للجمهور، الذي قدم أدوار عديدة ناجحة ولكنها محصورة في الشر، قدم بها نفسه وعرض موهبته الوافرة التي ساعدته على تقمص العديد من الأدوار والوقوف أما نجوم كبار مثل النجم عادل إمام والذي شاركه العديد من الأفلام الناجحة مثل رسالة إلى الوالي، والإرهابي، وحسن ومرقص، والسفارة في العمارة وغيرها من الأعمال الناجحة.

وقدم موهبة أخرى في مجال الكارتون والدوبلاج، وسمعناه أو شاهدناه في أدوار هامة في العديد من الكارتون الذي نجح جدا مع الأطفال والكبار فهو مستر سلطع في سبونج بوب، وباظ يطير في كارتون اللعبة الجزء 4، وقدم شخصية شان يو في فيلم مولان وغيرها.

في الفترة الأخيرة شاهدنا فيديو للفنان ضياء عبد الخالق كان يشتكي ويتساءل عن أسباب تجاهله في مهرجانات السينما والفنية في مصر، وهو الفنان القدير صاحب التاريخ الطويل في المجال الفني، وصاحب الأدوار الناجحة.

إقرأ أيضا
حسن نصر الله

نتمنى لهذا الفنان الكبير أن يأخذ مكانته وينال ما يستحقه من التقدير والتكريم في بلاده والمهرجانات الفنية المختلفة في الوطن العربي، بما يليق به وبمكانته.

الكاتب

  • ضياء عبد الخالق إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان