رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
159   مشاهدة  

طاقة مظلمة غامضة على وشك أن تتسبب في تمزق هذا الكون.. هل اقتربت النهاية؟

الكون

Share

تتزايد حدة الحديث عن نهاية الحياة بشكل أو بآخر، ربما بسبب البؤس المنتشرأو ربما بسبب هذا الكم من الأفلام التي تتحدث عن النيازك الضخمة التي سترتطم بالأرض وتقضي على البشرية كلها، ولكن بعيدا عن نظرية النيازك هناك بالفعل نظريات أخرى تتحدث عن نهاية الكون كله وليس كوكب الأرض فقط، من خلال ما يطلق عليه الطاقة المظلمة الغامضة التي ستتسب في تفكيك كل هذا الكون حتى يتلاشى تماما.

والطاقة المظلمة الغامضة تساعد بالفعل على تمدد هذا الكون بشكل دائم، وبمعرفتنا الحالية  فأن حوالي 68% من إجمالي الطاقة الموجودة في الكون هي طاقة مظلمة، وهذه القوة الغامضة تسرّع تدريجيا عملية تمدده.

sciencealert

إذا ماذا سيحدث وهل هناك جديد؟

نعم الجديد أن إذا زاد توسع هذا الكون بسبب تلك الطاقة الغامضة ووصل لأن يكون أقوى من قدرة الجاذبية بين مجراته  سيبدأ الكون في التمزق، المجرات ثم الثقوب السوداء فالنجوم والكواكب حتى ينتهي تماما.

The Daily Mail انتهاء الكون

والسؤال وكيف سيحدث هذا التمزق؟

في دراسة جديدة لعلماء من جامعة لشبونة وضعوا 3 نظريات تتحدث عن هذا التمزق وهل سيحدث فجاة ومرة واحدة أم بشكل منسارع أم بشكل بطيء.

وجاءت نظريتهم أن المرجح أكثر طبقا للدراسات التي قاموا بها مستعينين فيها بخريطة للكون تم إنشاؤها بالاعتماد على الملاحظات التي حصلوا عليها من مسبار ويلكينسون حول تباين الأشعة الكونية. أن “التمزق الصغير” هو السيناريو الأكثر احتمالا، والذي يقول بأن التمزق سيتم ببطء شديد، أي أن النهاية ستكون في خلال نحو 100 مليار عام من الآن.

إذا لا داعي للقلق عزيزي القارئ فمازال أمامك 100 مليارعام على الأقل تستمتع بها بهذا الكوكب التعيس.

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان