رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
192   مشاهدة  

طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة

طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على الرغم من أننا نعيش عصر رقمي في كل تفاصيل حياتنا، إلا أن حاجتنا للورق لم تختفي بالكامل بعد، وقد نحتاج إلى طباعة الرسائل النصية من الاندرويد للعديد من الأسباب والاحتياجات، فربما قد تحتاج لدليل ورقي لمحادثة ما لاستخدامها كمستند قانوني أو إجرائي، وقد تحتاج لطباعة بعض الرسائل العاطفية أو الإنسانية لغرض ما، وغيرها من الأسباب التي لا يسع الوقت للتطرق إليها.

ولحسن الحظ، فهناك العديد من طرق طباعة الرسائل النصية من الاندرويد سواء من خلال إرسالها إلى الكمبيوتر أو عبر البريد الإلكتروني أو غيرها، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة الأسهل والأكثر مباشرة والتي ستمكنك من طباعة أي رسالة نصية من هاتفك مباشرة دون الحاجة لأي وسيط أخر.

اقرأ أيضًا: كيفية تحرير ملفات PDF على الاندرويد مجانًا

كيفية طباعة الرسائل النصية من الاندرويد

لأن أغلب تطبيقات الرسائل المعروفة لا تضمن خاصية تتيح إمكانية الطباعة منها مباشرة، فإن أسهل وأسرع وسيلة تمكنك من طباعة الرسائل النصية من الاندرويد هي أخذ لقطة شاشة Screenshot للرسالة ثم إرسال الصورة إلى الطابعة مباشرة من الهاتف، وكل ما عليك هو اتباع تلك الخطوات بالتفصيل:

  • تأكد أولًا من أن الطابعة التي تنوي استخدامها متصلة مباشرة بنفس شبكة واي-فاي المتصل بها هاتفك، كما يجب التأكد من أنها قابلة للاكتشاف من قبل أي جهاز أخر متصل بالشبكة، تأكد أيضًا من أنها في وضع التشغيل وأنها تتضمن الورق والحبر الكافي للطباعة.
  • الأن عليك التأكد من أن هاتفك بإمكانه اكتشاف الطابعة، مع العلم أن كافة هواتف اندرويد الحديثة تتضمن خيار الطباعة مباشرة منها. ولتتمكن من إيجاد الطابعة قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك ثم قم بالتوجه إلى Connectivity، ومن القائمة الفرعية قم بالبحث عن Print ومنه ستتمكن من البحث عن الطابعة من خلال تبويب Available devices، وتجدر الإشارة إلى احتمالية اختلاف موقع خاصية Print في هاتفك باختلاف نسخة اندرويد أو واجهة المستخدم، لذا يمكنك البحث عن Print في صندوق البحث في تطبيق الإعدادات.

طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية تغيير شكل الخط على هاتفك

  • توجه إلى الرسالة النصية التي ترغب في طباعتها ثم قم بأخذ لقطة شاشة من خلال الضغط على زر خفض الصوت مع زر الطاقة أو أيًا كانت وسيلة التقاط صور الشاشة التي يعتمدها هاتفك
  • قم الأن بالبحث عن الصورة التي أخذها للرسالة سواء من خلال أي من تطبيقات تصفح الملفات أو من خلال فتح تطبيق Google Photos والتوجه إلى Library ثم Screenshots.

طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة

  • بعد إيجاد اللقطة قم بالضغط على Share، وفي القائمة التي ستظهر قم بالبحث عن خيار Find والذي قد يحتاج للضغط على خيار More لإيجاده.
  • قم باختيار الطابعة اللاسلكية المتصلة بشبكة واي-فاي الخاصة بك ثم قم بالتعديل على إعدادات الطباعة كما ترغب وفي النهاية قم بالضغط على Print

طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة

إقرأ أيضا
إجراء المكالمات من ساعة ابل عبر FaceTime Audio

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية تغيير حجم الأيقونات في الاندرويد

وهكذا تكون قد تمكنت من طباعة الرسائل النصية من الاندرويد مباشرة من الهاتف ودون الحاجة لأية وسائط أو توصيلات سلكية، ويمكنك اتباع الخطوات ذاتها لطباعة أي صورة أو ملف من خلال هاتفك مباشرة.

الكاتب

  • طباعة الرسائل النصية من الاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان