همتك معانا نعدل الكفة
296   مشاهدة  

طعام يرفض الناس إعداده وينطبق عليه المثل شراء العبد أفضل من تربيته

طعام
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



في هذا التقرير تشارك الناس بعض الوجبات التي يرفضون ولا يقدمون على إعدادها لعدة أسباب، أهمها أنها تأخذ وقت طويل ومجهود كبير من اجل الانتهاء منها، أو تتطلب مكونات كثيرة وفي النهاية طبق بسيط لا يظهر عليه كل هذا المجهود الذي بُذل ولا النفقات التي صرفت من أجل إعداده.

سأل موقع Buzzfeed الجمهور حول الأطباق التي تتطلب مجهود كبير والناتج يكون أقل من المجهود المبذول بكثير؟

فكانت هذه إجابات الجمهور

طعام

إحدى السيدات أجابت إنها الأطعمة المقلية فإنك تتبل الطعام ثم تضعه في البقسماط وتستخدم يديك الاثنين واحدة مبلولة والأخرى جافة، وتستخدم زجاجة زيت كاملة وتنتظر حتى تسخن وتقف تباشر الطعام حتى يتم قليه ويحمر لونه ثم تقلبه على الجانب الآخر، وتطبخ الطعام على دفعات كثيرة، وتتركها تجف من الزيت، ثم بعد ذلك كمية أطباق وملاعق وتنظيف للمكان، ومطلوب منك تزيل الدهون من كل شيء شارك في الإعداد.

وسيدة أخرى قالت إنه السجق المصنوع في المنزل فإنه يأخذ ساعات لتحضيره وتجهيزه وفي النهاية فإن الناتج أقل بكثير من المجهود المبذول ثم إن الجاهز الموجود في المحلات يعتبر أرخص عندما نضيف الوقت والجهد المبذول للمكونات.

طعام

وقالت أخرى إنها المخبوزات المحشية، إنها لذيذة ولكن الجهد والوقت المبذول في تجهيز العجينة ثم تجهيز الحشوات ثم حشوها ومن بعدها خبزها أو قليها، عندما تحسب كل ذلك فإنك ستجد أن كل هذا الجهد لا يساوي اللحظات التي تؤكل فيها.

وقالت أخرى إنها شوربة البصل الفرنسية، فإنك لتحصل عليها لابد وأن تستخدم كيلوات من البصل ثم تكرملها لساعات وفي النهاية تحصل على طبق شوربة، وفي النهاية هي مجرد شوربة.

وقال رجل إنه الباف باستري فكل ما قرأته وشاهدته عنها أكد أنها لا تستحق عناء صنعها بنفسك، إذا أردتها فاذهب إلى المحل واشتريها، فهذا أفضل.

طعام

وقالت سيدة إنه عشاء عيد الشكر، فإنك تطهو ديك رومي ضخم بالإضافة لأطباق جانبية لجواره، يأخذ وقت ومجهود، بينما هناك أطباق أسهل وأفضل كثير.

وقالت سيدة إنه الكرواسون، فإنه يستهلك كميات كبيرة جدا من الزبد، وبالفعل فإنه مكلف جدا لأن تصنعه بنفسك، فشراءه جاهز أفضل بكثير، ويحميك من الفشل وخسارة مادية محققة.

وقال رجل إنه السوشي بالطبع فإنه يتطلب كميات من الخضروات واللحم إذا أردت أن تضيفه، وأرز مطهو مسبقًا ثم يوضع بطريقة معينة وبترتيب معين ثم يتم لفها بعناية، فإذا لم تكن لديك الخبرة الكافية فلا تقدم على ذلك، لإنك ستخسر المكونات لأنها يفضل أن تكون طازجة وأنت لن تستطيع أن تصنعها بسرعة وستفسد منك وتفقد شهيتك.

إقرأ أيضا
التوابل

وقالت سيدة إنه العشاء لصغاري أي ما كان نوعه، لإنه مجهد ومتعب ولا يرضيهم ما أصنعه مهما كان.

طعام

وفي النهاية أحب أن أضيف المحشي بكل أنواعه فهو يتطلب فترة إعداد مسبقة بدءً من الأرز وغسله ثم الطماطم أو الصلصة وتحضير الخضرة والبصل ثم سلق الخضار مثل الكرنب او ورق العنب، أو تفريغ الخضار مثل الكوسة أو الباذنجان وخلط المكونات وحشو الخضار بها ثم تسويتها وبعد كل ذلك لا يستغرق وقت في تناوله ويؤكل في دقائق.

وكحك العيد الذي يأخذ وقت كبير في إعداده وتكلفة مادية وغير مضمون النتيجة.

الكاتب

  • طعام إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان