رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
707   مشاهدة  

عائشة بن أحمد في مذكرات زوج .. جمال.. تألق..تفوق

عائشة بن أحمد
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شاركت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل مذكرات زوج المعروض ضمن السباق الرمضاني 2023، حيث وقع اختيار المخرج” تامر نادي” لتؤدي دور البطولة النسائية في العمل.

وتميزت”شيرين” الشخصية التي قامت بها عائشة بن أحمد بمميزات عدّة منها الاهتمام بتفاصيل الشخصية التي تؤديها، إلى جانب صفات أخرى افتقدناها بصورة أو أخرى خلال السنوات الأخيرة في الدراما المصرية.

YouTube player

دور شيرين مسلسل مذكرات زوج

شيرين تعمل مهندسة وتمتلك شركة صغيرة تديرها إلى جانب حياتها المستقرة مع أسرتها المكونة من زوج “رؤوف” و يجسد دوره الفنان “طارق لطفي” وابن وابنه، هذه هي حياة شيرين قبل قرار زوجها بالانفصال عنها فهو يرى أنها امرأة متسلطة تريد كل شيء حسب أهوائها دون مراعاة لظروف أو نفسيته أو حتى آراءه.

YouTube player

تصدم”شيرين” بهذا الواقع الذي أصبحت فيه، فزوجها غادر البيت وهذا شيء كارثي بالنسبة لشخصيتها المسيطرة التي لا تقبل الفشل، ومن هنا ينشب الصراع بين الزوج “رؤوف” الذي يريد حريته بعيدا عن حياة غير مستقرة والزوجة “شيرين” التي ترى أنه عديم المسؤولية وأنها ليست مسؤولة عن نفسها وحسب بل مسؤولة عن أطفال يجب مرعاتهم وتربيتهم.

YouTube player

التعافي وتحولات الشخصية

ينفصل كلا الزوجين ويحاول كل شخص أن يتعافى من العَلاقة التي استمرت أكثر من 15 عاما، فما كان من شيرين إلى أن اتخذت مسار الرقص و اليوجا لتنفس بهما الضغوط التي تتحملها سواء في العمل أو البيت أو في تربية الأبناء أو نسيان تجربة الزواج الذي فشلت فيها.

إتقان اللهجة المصرية

شيرين أو عائشة بن أحمد تألقت في هذا الدور تألق واضح بداية من إتقان اللغة إلى أناقتها وأسلوبها ورقيها اللطيف، فمن المعروف أنها تونسية الأصل و المنشأ، فكان التخوف أن تقع في فخ عدم تعلم اللهجة أو النطق بها بصورة غير صحيحة، ولكنها فاجأت الكل وأتقنت اللهجة المصرية التي تعد من أصعب اللهجات العربية على الإطلاق، حتى أننا لم نشعر للحظات أنها تونسية ومن لا يعرف جنسيتها لا يستطيع أن يخمن أنها غير مصرية.

YouTube player

إطلالات أنيقة

النقطة الثانية والمهمة هي إطلالة شيرين في العمل، فطوال العمل لاحظنا أناقة واضحة في لبس البدلات الرسمية أو في ملابس البيت، فظهرت في شكل مبهج تستطيع المتابعات أن تستوحي منه إطلالات ناعمة للمقابلات الرسمية أو ملابس للعمل إلى جانب صورتها وهيئتها في المنزل، بالإضافة إلى قصة الشعر الأنيقة والمكياج الهادئ صورة امرأة افتقدناها كثيرًا في الدراما.

YouTube player

هكذا يكون الاهتمام بتفاصيل الشخصية

إقرأ أيضا
الحلقة الأولى من مسلسل المداح الجزء الرابع

النقطة الثالثة اهتمام عائشة بن أحمد بتفاصيل العمل، بمعنى تقمصها للشخصية كان واضحًا حتى في التحولات النفسية التي طرأت عليها خلال أحداث العمل قد أجادتها بداية من ظهورها كامرأة مسيطرة مرورا بتحول شخصيتها إلى امرأة تحب ذاتها أكثر وتتفهم نفسها ومتطلباتها الحسية وصولا إلى شخصيتها التي تركت المساحة والمسافة لمن حولها ليتنفس بعيدا عن سيطرتها هذا التحول أجادته الأنيقة عائشة بن أحمد في دور شيرين.

YouTube player

مسلسل مذكرات زوج

مسلسل مذكرات زوج مسلسل يناقش مشكلات المتزوجين بطريقة كوميدية خفيفة تلائم الأسرة بِرُمَّتها، وهو من بطولة طارق لطفي خالد الصاوي وعائشة بن أحمد، ومن تأليف أحمد بهجت سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي.

ويمكنكم متابعة مسلسل مذكرات زوج الحلقات الأخيرة عبر شاشة قناة cbc في تمام الساعة 8:45 مساءً، إلى جانب عرضة عبر منصة واتش اد الإلكترونية.

الكاتب

  • عائشة بن أحمد مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان