رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
232   مشاهدة  

عارضات الأزياء العربيات اللاتي حاربن مواصفات الجمال الأوروبي

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

سيطر الجمال الأوروبي على العالم بشكل مرعب حتى أن أصبحنا نشاهده على شاشتنا التي ليست لها علاقة بأوروبا وأدى لقلة ثقة الكثير من البنات حول شكلهن الذي لا يطابق معايير الجمال هذه. لكن في نفس الوقت يوجد الكثير من النساء العربيات اللاتي صدقن في جمالهن، بل ونجحن في أن يوصلن إلى جميع الحملات الإعلانية وأغلفة المجالات وأصبحن عارضات أزياء بجانب الأوروبيات والأمريكيات:

1- إيمان همام:

عارضات الأزياء
إيمان همام على غلاف “فوج”

ولدت إيمان همام في إمستردام لأب مصري وأم مغربية؛ تفخر إيمان بأصولها وبان ذلك من خلال من تنشره على حسابها على “Instagram” من صور لجدودها المصريين أو عن رحلتها للمغرب.

بدأت إيمان مشوارها كعارضة أزياء في 2010 أي عندما كان عمرها 14 عام فقط وكان أول ظهور لها في 2013 حيث حرص دار الأزيء “جيفنشي” أن تظهر في العرض الخاص به فقط وكانت هذه نقطة تحول في مشوار إيمان حيث بدأت بعدها الظهور على أغلفة أكبر المجالات من ضمنها مجلة “فوج” التي كانت إيمان فتاة الغلاف لها في 2017 برصيد 9 أغلفة وهي من أكثر عارضات الأزياء نجاحًا حاليًا.

2- حليمة عدن:

عارضات الأزياء
حليمة عدن على غلاف”فوج”

حليمة هي فتاة صومالية ولدت في مخيم لللاجئين في كينيا قبل أن تسافر عائلتها إلى مينيسوتا في أمريكا، عندما كانت في المدرسة اختارها زملائها كملكة للـ”بروم” والـ”هومكامنج”.

بدأت الصحافة الكلام عن حليمة لأول مرة في أثناء مشاركتها في ملكة جمال مينيوستا حيث أرتدت الـ”بوركيني” أو ما نعرفه نحن بـ”مايوه المحجبات” في الفقرة التي أرتدت فيها زميلاتها ملابس السباحة وأنهت المسابقة في المركز الثاني.

على غرار المسابقة بدأت حليمة عملها في مجال عرض الأزياء حيث نجحت في الظهور في العديد من عروض الأزياء وأن تصبح أول محجبة في التاريخ تظهر على غلاف لمجلة “فوج” ومجلة “ألور”.

3- كنزة الفراتي:

عارضات الأزياء
كنزة الفوراتي على غلاف “فوج”

يعتير الجميع من ضمنهم “فوج” كنزة الفراتي أيقونة فعارضة الأزياء الفرنسية التونسية كانت أول عارضة أزياء مسلمة وتونسية تظهر في عدد ملابس السباحة لمجلة “Sports Illustrated” عام 2011.

عندما كانت كنزة في الـ15 من عمرها فازت بمسابقة “Elite Model Look” التي بدأت مشوارها في مجال عرض الأزياء بعدها ونجحت كنزة أن تظهر في المجالات الكبرى مثل “فوج” و”GQ” وفي مختلف عروض الأزياء.

4- نورا عتال:

عارضات الأزياء
نورا عتال على غلاف “فوج”

هي الأصغر والأقل خبرة على القائمة جميعًا حيث بدأت مشوارها في 2014 لكن بشكل جزئي حيث كانت ماتزال طالبة في المدرسة وهي مغربية ولدت في إنجلترا.

كان أول ظهور لها في عروض الأزياء في 2016 وكان جميع العروض التي ظهرت فيها لبيوت موضة كبيرة مثل “J.W Anderson” ونجحت نورا في أن تشارك “كايت موس” أيقونة عرض الأزياء غلاف مجلة “فوج” البريطانية في 2017 وفي نفس السنة حصلت على غلاف منفرد للنسخة العربية ويتوقع الجميع لها مستقبل مبهر.

5- إيمان:

إيمان على غلاف “فوج”

بالطبع لا يمكنا أن نتحدث عن عارضات الأزياء العربيات بدون ذكر الـ”سوبرموديل” العربية الوحيدة في التاريخ؛ إيمان وهي ابنة السفير الصومالي الأسبق في السعودية، عاشت إيمان في مصر طوال فترة طفولتها ومراهقتها قبل أن ترجع للصومال وتغادر إلى كينيا بعد المشاكل السياسية في الصومال وكانت تدرس العلوم السياسية عندما اكتشفها المصور “بيتر بريد” وسافرت إلى أمريكا لتبدأ العمل كعارضة أزياء.

إقرأ أيضا
العزوبية

كان أول عمل لها لصالح “فوج” في1976 وبسبب ملامحها الصومالية والغريبة على عالم الموضة حققت إيمان نجاحًا كبيرًا وأصبحت مصدر إلهام للكثير من المصممين منهم “جياني فيرساتشى” ووصفها “إيف سان لوران” بأنها مرأة الأحلام.

إيمان هي مصدر إلهام للكثير من عارضات الأزياء العربيات منهن وغير العربيات.

 

إقرأ أيضاً

مجال الموضة.. هل كان له دور في وفاة عارضة الأزياء رسلانا كورشنوفا؟

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان