تقرأ الآن
عبد العزيز مخيون .. الموهوب صاحب الـ100 وجه

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
750   مشاهدة  

عبد العزيز مخيون .. الموهوب صاحب الـ100 وجه

عبد العزيز مخيون

أداء متقن وصوت مميز تنقل بهما عبد العزيز مخيون بين عشرات الشخصيات التي قدمها في السينما والتليفزيون بسلاسة وتميز وإتقان . 

عبد العزيز مخيون .. مسيرة مظلومة

صار مخيون المولود في البحيرة عام 1943من القلائل الذين يتقمصون الشخصيات التي يؤدونها، سيقنعك أنه هو عم ربيع الحلواني في مسلسل بدون ذكر أسماء، ستتعاطف معه وستحب انفعالاته وهمه الذي يحمله فوق ظهره، كل التفاصيل الصغيرة تخدم على العمل الذي كتبه وحيد حامد، سيقنعك مخيون وهو يصنع الحلوى أو يبيعها، أنك أمام عامل بسيط، ربما صادفته على ناصية الشارع أو تذوقت بضاعته يومًا.
في “الجماعة2” قدم مخيون شخصية المستشار حسن الهضيبي، مرشد الإخوان الأسبق بكل تقلباتها، ستلحظ من البداية لغة التعالي والاعتداد الشديد بالنفس الذي يصل حد الغرور، يستخدم في سبيل ذلك حركات جسده ونظراته ولغته العربية السليمة، ستصدق كرهه لجمال عبد الناصر ولرجال الثورة، حتى في السجن لم يتخل عن كبرياءه وهو يتحدث مع المحققين وكأنه مازال قاضيًا لا متهمًا.
وفي مسلسل شيخ العرب همام أدى دور إسماعيل ابن عم شيخ العرب همام بأداء يقنعك أن مخيون ولد في الصعيد ولم يفارقه يومًا، اللكنة سليمة وتعبيرات الوجه صادقة دون مبالغة.
أدى الانفعالات وتطورات الأحداث في المسلسل بسلاسة واتقان، بدأ بصديق مخلص وانتهى بخائن لصديق عمره ونسيبه وكان سببًا مباشرًا في هزيمة شيخ العرب وانتهاء مشروعه.
ولم يكن دوره في فيلم الهروب بأقل من أدواره السابق ذكرها، فقدم أمام أحمد زكي مباراة فنية تبارا فيها كل منهما في تقديم مهاراته، وفي النهاية يموت الضابط سالم (مخيون) وصديق طفولته منتصر (زكي) المجرم الهارب.
لو حصرنا أدوار مخيون سنتعب في تتبع خطواته وأعماله الكثيرة، لأنه حاول أن يكون مختلفًا في كل عمل، صادقًا ومخلصًا لفنه فاستحق احترام الجمهور وإشادة النقاد.
هكذا عبد العزيز مخيون في كل عمل يندمج في الشخصية التي يؤديها، يجعلك تنسى شخصيته الحقيقية وتتوحد مع العمل الذي يؤديه، وفي كل دور يقدم السهل الممتنع، يمثل بكل حواسه وانفعالاته لكن دون مبالغة ليصبح صاحب الـ100 وجه.
لم يحظ مخيون بالمكانة التي يستحقها كواحد من أهم من وقفوا أمام الكاميرا واندمجوا مع الشخصيات التي يؤدونها لكن حتمًا سيبقى واحدًا من الخالدين والمؤثرين في تاريخ الدراما والسينما.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
9
أحزنني
1
أعجبني
6
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان