رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
132   مشاهدة  

عناق أشرف حكيمي والعربيّ المجهول .. اللقطات الأجمل في كأس العالم 2022

عناق أشرف حكيم ووالدته
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اللقطات التي لا تنسى في كأس العالم كثيرة يمكن أن تصبح رمزًا تاريخيًا أو ذكرى مؤلمة، وبعد مرور دور المجموعات في مونديال 2022 يمكننا أن نرصد أبرز اللقطات التي وصفها متابعو البطولة الكروية الأشهر بأنها الأجمل والأكثر تأثيرًا على العاطفة الإنسانية خراج حدود كرة القدم.

أشرف حكيمي.. معنى إنساني كبير

قد تمر علينا خلال بطولة كأس العالم صورًا معبرة تحمل معان إنسانية كثيرة لكن الصورة التي خطفت الكاميرات تحمل تلك المعنى الإنساني ؛ عناق لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي ووالدته هذه اللقطة ستتفوق وتكون ضمن قائمة اللقطة الأفضل بلا منازع .

عقب صافرة مباراة منتخب المغرب ضد المنتخب البلجيكي بهدفين دون ردّ في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال 2022، انطلق لاعب المغرب “أشرف حكيمي” كما القذيفة الصاروخية صوب والدته التي كانت حاضرة في الملعب لتشجيع أسود الأطلس ثم عانقها بحرارة .

ورصدت الكاميرات التي نقلت المبارة في ملعب ” الثمامة” بالدوحة ذلك العناق لتكون اللقطة الأشهر عبر منصات التواصل الاجتماعي معلقين بأن” حكيمي” يحرص دائما على إظهار الحب والود لوالدته التي كانت تعمل في مهن بسيطة بإسبانيا من أجل مساعدته على التدريب وممارسة الساحرة المستديرة.

عناق أشرف حكيمي
عناق أشرف حكيمي ووالدته

وفي أحد اللقاءات الصحافية ظهر “حكيمي” بجانب والدته قائلًا: ” والدتي كانت دومًا سندًا لي، وهي دوما معي و الآن حان دوري للاستمتاع بها إلى جانبي وأنا سعيد بها في جواري ، ساعدتني عندما كنت صغيرا ودائما ما تكون بجانبي”.

ومن جانبه ردت والدته عن هذه الكلمات قائلة:”أنا سعيدة جدًا وأحب ما يقوم به ولدي، لا أشعر بالقلق اتجاه لأنني أثق به وبقدرته وموهبته دائما ولا أتمنى أي شيء سوى أن يحفظه الله لي “.

وتأكيدًا لعظمة وجمال تلك الصورة نشر” يورجن كلوب” مدرب ليفربول الإنجليزي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” صورة عناق حكيمي ووالدته معلقا أسفلها:” حكيمي يحتفل بالفوز مع أمه. تصورا إلى درجة هي فخورة به. إنها أفضل صورة في كأس العالم”.

ومن جانبه حرص لاعب منتخب فرنسا ” كليان مبابي” نشر صورة صديقه المقرب عبر موقع تبادل الصور” انستجرام” معلقًا” حكيمي مع أمه” .

المشجع العربي ومدرب البرازيل 

إقرأ أيضا
مسلسل دايما عامر

لافتة إنسانية أخرى ظهرت في كأس العالم 2022 ، حيث ظهر مشجع عربي يتشح بعلم فلسطين، ويحمل طفلا نائمًا  من ملعب لوسيل إلى محطة المترو بعد نهاية مباراة منتخب البرازيل ضد منتخب صربيا في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022، لاقت هذه الافته رواجًا واسعًا بعد تصريحات مدرب البرازيل في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المبارة.

المشجع العربي المجهول
المشجع العربي المجهول

وعلق ” تيتي” على هذه الافتة الإنسانية لأن هذا الطفل النائم كان حفيده، حيث شرح ما حدث لعائلته بعد نهاية المبارة حيث أن حفيده البالغ من العمر 5 سنوات ناما في الدقائق الأخيرة من المبارة فكان من الصعب على امرأتين حمله والسير به تلك المسافة بين الملعب والمترو فتدخل مشجع وحمل حفيده بين ذراعيه.

مدرب البرازيل والمشجع العربي
مدرب البرازيل والمشجع العربي

واستكمل مدرب البرازيل ” تيتي” أثناء حديثه الصحافي قائلًا:” أتمنى معرفة الرجل العربي لأنه أظهر لنا شعور التضامن والإنسانية يتجاوز حدود  كرة القدم”، وبعد يومين وصل الرجل إلى المشجع العربي وأهداه قميص منتخب السمبا ، فيما لاقت هذه اللقطة تضامنا وانتشار واسع عبر منصات التواصل العالمية معتبرين أن مونديال قطر فرصة كبيرة من أجل التعرف على قيم العرب الحقيقة ومحو الصورة السلبية في أذهان الغرب.

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان