رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
228   مشاهدة  

غادة عبد الرازق : بسيطة كالماء .. واضحة كطلقة المسدس

غادة عبد الرازق
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

مُر الكلام زي الحُسام يقطع مكان ما يمر .. أمّا المديح سهل ومريح يخدع لكن بيغُر .. والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحُر . لا يوجد مُلخّص أكثر تكثيفًا في بداية الكلام عن الفنانة ثقيلة الموهبة ككلام عمنا أحمد فؤاد نجم، الفنانة قوية الشخصية، بنت البلد، غادة عبد الرازق ، حبة من عقد الجيل القديم التي حافظت على رونق فكرة النجومية، لم تتنازل عن كبرياء النجم، ولم تحتقر الجمهور كبعض نجوم جيل الفيس بوك الذي قرر الاشتباك علنًا مع الجمهور، والتراشق أحيانًا بالألفاظ .

 

عندما تتفحص مشوار غادة عبد الرازق، تومض إلى ذهنك فجأة صورة الأقدام الدامية للاعبات البالية، الشقاء الذي يغلفه الفن فتخرج لك صورة حقيقة من مرآة الدنيا، حيث الطين والمطر والدموع وفلاشات الكاميرا ورائحة النجومية ومهرجانات الفن .. حيث لحظات الزهو والانكسار وقلة القيمة والتكبّر .. حيث كل حاجة وعكسها .. هكذا يكون الفنان الحقيقي الذي يغرف من الدنيا ويضع في أطباق الجمهور ..  هكذا هي غادة عبد الرازق .

 

كانت غادة عبد الرازق، في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي مصطفى الآغا، ببرنامج “صدى الملاعب” عبر قناة “mbc“، حيث كان حلقة بعنوان فتح الجراح، ووضع الأحزان على المائدة وتفنيدها دون مواربة .. حين غاصت غادة عبد الرازق في أعماق الذاكرة لتخرج لنا بالإصابات النفسية التي رُشقت بحوافر الزمن الحادة . حين سكبت الدموع سكبًا على الأيام الخوالي، والأيام الموات .. وصرّحت حيث خلعت عنها بُرقع المداهنة، وقالت وكأنها في جلسة نفسية أقرب لها من لقاء تليفزوني، واعترفت كيف أنها احتاجت لأمها حيث تركتها، واحتاجت لأبيها حيث توفى وهي صغيرة، وكيف أنها عاشت مبتورة الحنان والدفئ .. وكيف أن هذا البتر كان له أثر الفراشة على الزمان ففقدت بنتها هي الآخرى هذا الدفئ، فقالت أنها حرمت بنتها الاهتمام .. كما حُرمت.

 

وعن متلازمة المال، حيث يبرز الفنانات العاديات ضحتهن الهولودية ويخبرونك بهدوء أن المال لا يصنع العظماء، وأن (الفلوس) لا تهمّهن كما يمهن رسالة الفن، وأن الشهرة وحُب الناس أهم عندهن من أي شئ، لكن القوية غادة عبد الرازق كانت صريحة مع نفسها لأن تقول أن المال عندها يصنع كل شئ، وهو رأي كثيرين، وتتفق معه أو تختلف لكنه رأي لا يصدر إلا من شخص شديد الصراحة، لا يكترث بكونه يفقد الشعبية الزائفة أو يكتسب شعبية زائفة .. وكأنها تقول أنا غادة عبد الرازق، هذا أنا، وهذه شخصيتي، وافعلوا ما شئتم .

 

إقرأ أيضا
مسلسل البيت بيتي

أنا مستويّة .. كلمة بسيطة لا تخرج إلا من سيدة مصرية على مصطبة في إحدى الحارات المغمورة، وهو فعلًا مرادف شديد الدقة يمكن لأي فنانة تحاول تقديم فن حقيقي كغادة عبد الرازق أن تشعر به، حيث أن الوسط الفني مكان للضغط على الأعصاب، وحجز مكان للبطولة بشكل ثابت الآن هو أشبه بالمستحيل، هذا بالتحديد لغادة عبد الرازق التي لا تُكابر ولا تدفن رأسها في الرمال حين يفشل عمل فني كانت هي بطلته، لا تناطح الجمهور، ولا تؤجّر لجان إلكترونية لصناعة حالة زائفة من النجومية. من الممكن أن ترفض النسبة الفجّة لصراحة غادة عبد الرازق، من الممكن أن ترفض إسلوبها الجارح لنفسها قبل أي الآخرين، لكن الأكيد أنك لن تفقد احترامك لها .

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان