تقرأ الآن
فريد شوقي ومحمود المليجي .. أول “خناقة” في حياة ثنائي الشر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
163   مشاهدة  

فريد شوقي ومحمود المليجي .. أول “خناقة” في حياة ثنائي الشر


فريد شوقي ومحمود المليجي، ثنائي شهير عرفه الجمهور في السينما المصرية، حيث بدأ الاثنين في أدوار الشر، قبل أن يتجه الأول لأدوار البطولة ويواجه الثاني في معظم أفلامهما معا.

وجمعت صداقة قوية بين وحش الشاشة وشريرها، حيث كان محمود المليجي هو الأشهر والأكثر طلبا من المخرجين والموزعين في البداية، ولكثرة ما كان يعرض عليه من أفلام، كان يعتذر عن بعضها ويرشح فريد شوقي بديلا له، وهو ما صرح به ملك الترسو في عدة حوارات.

أول خناقة خاضها محمود المليجي

كثيرا ما ظهر محمود المليجي على الشاشة وهو يتشاجر مع العديد من الأبطال، لكن ما هي قصة أول “خناقة” للمليجي في عالم الواقع؟

روى شرير الشاشة لمجلة الكواكب في عددها الصادر في الأول من يناير عام 1963، تفاصيل أول مشاجرة في حياته، حيث كان يهوى التمثيل هو ومجموعة من رفاقه في المدرسة، وقرروا الذهاب لمقابلة الفنانة عزيزة أمير، كونها أول منتجة وممثلة مصرية في ذلك الحين، وبالفعل ذهب المليجي ورفاقه إلى منزلها، لكن بواب العمارة لم يسمح لهم بالدخول، وهو ما جعلهم يتشاجرون معه.

وقال المليجي عن تلك المشاجرة: “قامت معركة كبيرة، أنا وزملائي من ناحية، والبواب وبوابو العمارات المجاورة من ناحية أخرى، وانتصرنا واستطعنا أن نصل إلى عزيزة أمير”.

وبعد أن شاهدتهم الفنانة الشهيرة، وعدتهم بأن ترسل لمن تجد فيه الموهبة منهم، وكان هو من الذين اقتنعت بموهبتهم، لكنه لم يستلم خطابها حيث كان في رأس البر وقتها وضاعت عليه الفرصة، لكنه لم يستسلم وظل مصرا على تحقيق حلمه، وبالفعل بدأ في تمثيل أدوار الشر التي اشتهر بها، لدرجة أنه وقت حديثة لمجلة الكواكب، كان قد مثل 600 دور كلها من أدوار الشر.

فريد شوقي

فريد شوقي وأول جريمة سينمائية

إقرأ أيضا
حفني أحمد حسن وشريط كاسيت

أما فريد شوقي فتحدث هو الآخر عن أول دور مثله في السينما عام 1947، حيث جسد شخصية بلطجي في فيلم “ملائكة الرحمة” أمام فاتن حمامة، لكنه أكد أن أول جريمة ارتكبها في عالم الفن كانت على المسرح عام 1938 عندما كان يمارس الفن كممثل هاو.

وعن أدوار الشر قال وحش الشاشة إن “دور الشرير يحتاج إلى ممثل متفوق، بينما دور الفتى الأول لا يحتاج إلا إلى وجه جميل”، مضيفا “رغم أني مثلت أكثر من 100 دور شر، إلا إنني لا أذكر أول دور شرير تقمصته، بل ثرت على هذه الأدوار لأنها جميعا متشابهة، بلطجي يستغل زوجة ويهددها بالفضيحة”.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان