رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
176   مشاهدة  

فنانات تخلين عن الحجاب .. لم تكن حلا شيحة أولهن


Share

حلت الفنانة منة فضالي ضيفة على برنامج مع الفارس الذي يقدمه الإعلامي نزار الفارس، والمقرر عرضه بعد عيد الأضحى على فضائية الرشيد، وأثارت فيه مرة أخرى قضية الحجاب وقصة الفنانة حلا شيحة، واعتراض الثانية علي كليبها مع الفنان تامر حسني، وأشارت فضالي أنها ترفض أن تقوم أي امرأة بارتداء الحجاب وخلعه مرة أخرى مثلما فعلت الفنانة السابق ذكرها، وأكدت أنها ترغب في ارتدائه يوما ما قائلة: “أنا مش ضد الحجاب وممكن البسه، لكن لو لبسته مش هينفع أقلعه وكمان أنا بمثل حاليًا”.

ولم تكن حلا شيحة هي الفنانة الوحيدة التي تركت الفن ثم عادت إليه أو ارتدت الحجاب ثم تخلت عنه مرة أخرى، وأيضا ليست الوحيدة التي أطلقت الأحكام عليه أوعلى الحجاب ولكنها أثارت ضجة في الفترة السابقة بسبب تصريحاتها عن التمثيل.

 يستعرض”الميزان”، في التقرير التالى حكاية فنانات اعتزلن الفن وارتدين الحجاب ثم تراجعن عن قرارهن في وقت لاحق.

ميرنا المهندس

في عام 2001، وبعد تشخيص مرض النجمة الراحلة ميرنا المهندس بسرطان القولون واستئصال جزء منه قررت الفنانة الشابة الاعتزال وارتداء الحجاب والبعد عن الأضواء، ولكنه لم يكن بعدا طويلا عن عالم الفن ففي عام 2002، عادت مرة أخرى له بعد تحسن حالتها وتألقت بعدها في العديد من الأدوار بداية من عام 2003، إلا أن المرض لم يمهلها كثير وعاد لها بشراسة وتوفيت في عام 2015 عن عمر يناهز ال 36 عاما.

ولكن المهندس أعلنت في كثير من حواراتها أنها لم تتبرأ من الفن وأنه يقدم رسالة سامية، ولكن كل ما عليها أن تختار أدوراها بعناية حتى لا تغضب الله عز وجل، ولكنها مضطرة للعودة للأنفاق على نفسها.

 غادة عادل

بدون أي سابق إنذار قررت الفنانة غادة عادل اعتزال الفن وارتداء الحجاب في عام 2001، والتزمت حينها النجمة الصمت دون إبداء أي أسباب لذلك الاعتزال، وكالمعتاد طالتها شائعات تتعلق بلقائها بفنانات معتزلات سابقين لها أو حضور دروس دينية في بعض المساجد ولكنها كما قامت بارتداء الحجاب في صمت قامت بخلعه في عام 2004، بنفس الطريقة.

إيمان العاصي

في عام 2003، وبعد نجاح مسلسل”حضرة المتهم أبي” أعلنت الفنانة إيمان العاصي اعتزالها الفن نهائيا وارتدائها الحجاب، مؤكدة على أنه قرار شخصي اتخذته بمحض إراداتها ولا تراجع عنه نهائيا، ولكنها بعد فترة قصيرة خلعت الحجاب مرة أخرى وأعلنت عودتها للفن أيضا بكامل رغبتها.

وقررت مرة أخرى العاصي الاعتزال ولكن لم يكن تلك المرة بسبب الحجاب ولكن للزواج من رجل أعمال ثري، ولكن سرعان ماعادت عن قرارها وعادت للفن مرة أخرى بعد طلاقها منه والمرور بعدة مشاكل.

صابرين

كان دورها في مسلسل”أم كلثوم” دورا تاريخا لها وترك انطباع رائع عند المشاهدين لدرجة أن قرار اعتزالها الفن وارتداء الحجاب عام 1999، كان صدمة للكثيرين، وبعد حوالي عشر سنوات أعلنت عودتها للفن مرة أخرى مصرحة أن الفن لا يتعارض مع الحجاب وأنها ستلتزم باختيار أدوار تتناسب معه، ولكن لا يبقى الحال كما هو عليه فبعد 20 عاما قررت صابرين التخلي عن حجابها كاملا وأكدت أن مسألة ارتداء الحجاب من عدمه مسألة شخصية لا تخص أحد.

عبير صبري

تلجأ الكثير من الفنانات بعد اعتزالهن الفن وارتدائهن الحجاب إلى القنوات الدينية والبرامج الدينية وبرامج الفتاوى؛ وهذا ما قامت به عبير صبري، فبعد اعتتزالها الفن في 2001، قامت بتقديم أحد البرامج على قناة من القنوات الدينية المعروفة، ولكن بعد ثلاث سنوات وعقب طلاقها من زوجها خلعته مرة أخرى وعادت للفن وقالت أنها تريد أن تكون صادقة مع نفسها وأن الحجاب أمانة كبيرة.

شاهيناز

 الحجاب

لمع نجم المطربة شاهيناز بأغنية “قولي قولي” التي غنتها في برنامج مسابقات غنائي معروف في 2003، واستمرت في الصعود بعدها لعدة سنوات وفي 2008، قررت المطربة الصاعدة الاعتزال وارتداء الحجاب فجأة وقالت حينها أن من شجعتها على ذلك إحدى الفنانات المعتزلات.

إقرأ أيضا
المخرج الراحل أحمد يحيى

ولكن في 2019 فوجئ جمهور شاهيناز بعودتها مرة أخري للفن بعد ما يقارب العشر سنوات، وبررت المطربة عودتها بأنها تركت الفن بسبب ظروف نفسية نتيجة لأزمات شخصية مرت بها ومنها وفاة والدتها ومرض ابنها بعد ولادته، وأضافت أنها شخصية مزاجية وهذا يؤثر عليها كثيرا.

سوسن بدر

 الحجاب

ارتدت الفنانة سوسن بدر الحجاب واعتزلت الفن لفترة عامين بعد زلزال 1992،ولكنها سرعان ماعادت مؤكدة أنها تجربة جميلة ولكن قرار الاعتزال صعب وليست مستعدة له الأن، وأضافت أنها تحترمه ومن الممكن أن ترتديه في وقت لاحق.

دينا

 الحجاب

قررت الراقصة دينا اعتزال الفن وارتداءه بعد أزمتها الكبيرة مع زوجها السابق حسام أبو الفتوح والتي عانت بعدها من حالة نفسية شديدة بعد انتشار بعض الفيديوهات المسربة له معها، مما أدي إلى مشاكل كبيرة حينها لدرجة وصول الأمر للقضاء، ولكن حجابها لم يستمر أكثر من ثلاثة شهور حيث عادت بعدها للرقص مرة أخرى.

إقرأ أيضاً

حلا شيحة والحجاب .. “فتنة الشهرة اللي ساعة تروح وساعة تيجي”

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان