تقرأ الآن
فن الخروج من المشاكل الزوجية .. كن الفائز ولا تقبل الهزيمة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
70   مشاهدة  

فن الخروج من المشاكل الزوجية .. كن الفائز ولا تقبل الهزيمة


المشاكل الزوجية جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، ولكن في بعض الأحيان قد تشتد حدة الخلاف، ويشبه الأمر المعركة الحربية، وعادة ما نجد طرف دائمًا ما يتنازل لحل الأمور، حتى يصبح الأمر وكأنه فرض أن يتنازل ذلك الطرف سواء كان معه حق أم لا، ويستغل الطرف الآخر تلك النقطة ليكسب النقاش دائمًا.

اقرأ أيضًا 
الخلافات الزوجية.. كيف يتحول الأمر من مجرد سوء تفاهم لمعركة حربية؟

بل وقد يقلب الطاولة عليك، وبعد أن كنت صاحب حق، تجد نفسك المخطئ، لأن تنازلك تم فهمه بطريقة خاطئة، وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يتنازلون حتى والحق معهم، فيجب عليك تعلم فنون الخروج من الخلافات الزوجية دون خسائر، وفي نفس الوقت دون أن تظلم الطرف الآخر، أو تظلم نفسك.

  • تحري الوقت المناسب للنقاش

إذا كان هناك مشكلة ما متعلقة بحياتكما الشخصية، وتريد ان تتحدث عنها دون إثارة عراك، فيجب أن تختار وتتحرى الوقت المناسب لفتح الموضوع، حين تشعر بأن الطرف الآخر لديه قابلية للنقاش بشكل هادئ، مثلًا لا تتحدثي مع زوجك فور عودته من العمل بعد يوم طويل مرهق، ولا تتحدث مع زوجتك وقت انشغالها بإعداد الطعام في المطبخ، ففي تلك الأوقات لن تجد أي تقبل من الطرف الآخر للنقاش، ويجب الانتظار حتى تلاحظوا هدوء وراحة الطرف الآخر، ثم البدء بفتح الحديث بطريقة هادئة ومنمقة.

  • استخدام أسلوب متحضر وراقي في النقاش

أثناء التحضر للنقاش مع شريك حياتك، يجب أن تكون أنت نفسك هادئًا، ويفضل أن تستخدم نبرة صوت هادئة ولطيفة أثناء المناقشة، فذلك سيمنح شريك حياتك شعورًا بالاطمئنان، ويخفف من الانزعاج والتوتر، وسيشعر أنك تسعى لحل الخلاف وليس للشجار، لذا احرص على أن يكون النقاش متحضر وأسلوبك جيد في الكلام.

  • الاستماع إلى الرأي الأخر

من الهام أثناء الجدال والمناقشة، ان يكون هناك مجال مفتوح لكلا الطرفين ليعبرا عن رأيهم بصراحة، ويجب على كلًا منهما الاستماع لوجهة نظر الطرف الآخر، ويجب أن تكون محايدًا عند الاستماع لذلك الرأي، دون اعتبار الأمر شخصي، فكونك محايدًا سيساعدك على تقبل الرأي الآخر بشكل أكثر هدوء وعقلانية.

  • لا للانفعال والنظرات الحادة

الصوت العالي والنظرات الحادة أثناء النقاش، دائمًا ما تزيد التوتر وحدة الحوار، لذا حافظوا على التحدث بمستوى صوت هادئ ومنخفض، ونظرات رقيقة مليئة بالحب والحنان، تلك التعابير ستوصل للطرف الآخر مدى حبك العميق، ومدى حرصك على تخطي الخلاف والنقاش دون أي مشاكل، كما أنه يوصل العتاب بطريقة لطيفة، تجعل الطرف الآخر يتقبل خطأه بسهولة.

  • لا للنقد ورمي الأخطاء على الطرف الآخر

إقرأ أيضا
المشاكل بين الأزواج

النقد واللوم وتحميل الطرف الآخر مسئولية المشاكل الزوجية يترك بداخله أثرًا سلبيًا، يولد لديه الرغبة في مهاجمتك، ولن يعترف بأخطائه بسهولة حتى وإن كان ما تقوله صحيحًا، لذا ابتعد عن عبارات مثل، “أنت هكذا دائمًا، أنت لا يهمك أمر تلك العائلة، أنت لا تتغير أبدًا”، وغيرها العديد من العبارات التي تحفز الغضب وتؤججه، مما يتسبب في تفاقم الجدال وتزايد المشكلات.

  • لا للموضوعات القديمة

أثناء النقاش لا تتطرق أبدًا لموضوعات سابقة سبق وتم غلقها، ومن الأفضل التركيز على موضوع الخلاف فقط، حتى تصلوا لحل بسهولة، دون أن تتشعب المشكلة، ويتفاقم الخلاف، وتزيد الأمور سوءًا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان