رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

فوز قرية فارس في محافظة أسوان كأول قرية صديقة للبيئة

قرية فارس

انطلقت  فعاليات المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

في هذا السياق تم تكريم مؤسسة حياة كريمة عن دورها في تأهيل القرية للحصول على شهادة “ترشيد” للمجتمعات الخضراء، لتصبح بذلك قرية فارس أول قرية مصرية تحصل على هذه الشهادة.

وقد جرى العمل خلال الستة أشهر الماضية بالتعاون المثمر بين كلاً من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومؤسسة حياة كريمة والمحافظات واحدى شركات الاستشارات الهندسية والبيئية والجمعية المصرية للأبنية الخضراء كجهة تقييم مستقلة، وذلك وفق مجموعة من المعايير الموضوعية لاختيار القرية. على أن يتم تعميم هذا النموذج مستقبلا في قرى حياة كريمة.

جاء ذلك بمشاركة د.رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، د.محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف COP27 ورئيس لجنة التحكيم الوطنية بالمبادرة، السفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة الوطنية للمبادرة، السيدة إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، م.خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

تسلم الجائزة الدكتور جميل حلمي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندسة سارة البطوطي رئيس مجلس إدارة إيكونسلت للاستشارات الهندسية والبيئية والدكتور صلاح الحجاز رئيس الجمعية المصرية للأبنية الخضراء، والأستاذة آية عمر رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة .

وشهدت فعاليات المؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكريم أصحاب المشروعات المتأهلة في المبادرة (سفراء المحافظات)، كما كرم مدبولي أصحاب المشروعات الـ 18 الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من الفئات الستة للمبادرة، والتي تميزت في كونها تُسهم في تصميم وتنفيذ الحلول المناخية في القطاعات المستهدفة. كما كرم رئيس الوزراء الحاصلين على شهادة ” ترشيد” للمجتمعات الريفية الخضراء عن قرية ” فارس” بأسوان.

إقرأ أيضا
طائرة مساعدات إنسانية

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان