رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
245   مشاهدة  

فوز ويل سميث بجائزة جولدن جلوب أحسن ممثل لعام ٢٠٢٢

ويل سميث
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

فاز النجم ويل سميث لأول مرة بجائزة الجولدن جلوب أحسن ممثل يوم الأحد الماضي عن دوره في فيلم King Richard، وهذه المرة الأولى التي يفوز بالجائزة بعد الترشح خمس مرات سابقة.

وفي الفيلم يقدم ويل سميث أب لابنتين رياضيتين، يحاول ويجتهد في أن يجعل من بناته بطلات رياضيات ويضع خطة تجعل بناته بطلات محترفات في التنس، ويبدأ منذ أن كن صغيرات، ويعرض الفيلم رحلة مضنية لهذا الأب الذي يستطيع أن يتخطى العقبات، ويصل ببناته للفوز والنجاح وجعلهن بطلات تنس.

والفيلم تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الشهر الماضي وحاز على إعجاب كل من شاهده في المهرجان.

سبق وترشح الفنان ويل سميث لأول مرة لجائزة الجولدن جلوب أول مرة عام 1993 لأفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني موسيقي كوميدي، ومرة أخرى عام 1994 عن دوره في المسلسل الكوميدي the fresh prince of Bel-Air

وأقرت جمعية الصحافة الأجنبية في هوليود أن الممثل انتقل إلى نوعية الأدوار الأكثر جدية منذ عام 2002 بترشحه في الفيلم الذي يحكي قصة حياة محمد على كلاي.

ثم ترشح النجم ويل سميث مرة أخرى عام 2007 عن فيلم The Pursuit of Happiness  ، والذي لعب دور الطفل ابنه جادن، وفي عام 2016 ترشح عن فيلم Concussion ولكنه فاز بها هذا العام.

لم يعلق النجم ويل سميث عن فوزه ونجاحه بالحصول على الجائزة

لم يتم بث الحفل هذا العام سواء مباشر أو مسجل، وبدون جمهور، وقد أعلنت NBC  العام الماضي إنه لن يتم بث الحفل مرة أخرى عام 2022، ولكن ربما يذاع عام 2023، وذلك بسبب الجائحة.

كشفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إنه لم يكن هناك أعضاء من أصحاب البشرة الداكنة في HFPA، كما تم اتهام أعضاء المنظمة بالفساد في الماضي.

وقالت شبكة NBC في بيان بعد ان أعاد العديد من المشاهير جوائزهم السابقة: “ما زلنا نعتقد أن جمعية هوليود للصحافيين الأجانب ملتزمة بإصلاحات مرضية، ومع ذلك فإن التغيير بهذا الحجم يستغرق وقتًا وعملًا، ونشعر بأن جمعية الصحافيين الأجانب تحتاج إلى وقت للقيام بذلك بشكل صحيح”

وعلى الرغم من عدم إذاعة الحفل وعدم وجود جمهور إلا إن الجمعية أعلنت عن ترشيحاتها في ديسمبر وأعلنت أسماء الفائزين عبر الانستجرام يوم الأحد.

يحظى الفيلم بإعجاب النقاد بنسبة تصل 90%، وأشاد كل من شاهد الفيلم بأداء ويل سميث، وقد رشح الفيلم لجوائز الأوسكار، مما يرشح ويل سميث للفوز بجائزة أفضل ممثل في الحفل القادم.

إقرأ أيضا

ويأتى انتصار ويل سميث وفوزه في مواجهة مجموعة رائعة من النجوم الكبار أمثال الفنان دانزيل واشنطون الذي قدم tragedy of Macbeth.

المصدر

 

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان