تقرأ الآن
فيديو وصور .. عرض فني على مسرح سيد درويش برعاية حياة كريمة وأكاديمية الفنون

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
171   مشاهدة  

فيديو وصور .. عرض فني على مسرح سيد درويش برعاية حياة كريمة وأكاديمية الفنون


نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مسرح سيد درويش وأكاديمية الفنون، احتفالاً للأطفال على مسرح سيد درويش بمحافظة الجيزة بحضور، د/ هند عبد الحليم – نائب محافظ الجيزة، و أ/ آية عمر القماري – رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وبمشاركة عدد كبير من الأطفال من قرى مبادرة حياة كريمة وخصوصا الأطفال ذوي الهمم.

تنوعت فقرات الاحتفال على مسرح سيد درويش مابين فقرة يقدمها أحد الشباب الموهوبين من قرى حياة كريمة وذلك في إطار اكتشاف المواهب الشابة ومنحهم المساحة والفرصة للإبداع والتميز.

تضمن الإحتفال أيضًا توزيع هدايا رمزية للأطفال بالإضافة إلى عرض مسرحي مميز (سوبر كركور ورسالة إلى كل المصريين)، فضلاً عن بث عددٍ من الفيديوهات التعريفية لتوسيع مدارك الأطفال حول كل مشروع من حياة كريمة والمشروعات الزراعية، إلى جانب ماحدث بشأن الإيڤرجرين وكيف تم التعامل معها.

المسرحية من إخراج  وحيد أسامة، وتأليف شادن عصام الدين، وشارك بالحضور محمود مخيمر – مدير مسرح سيد درويش، ونهلة السيد – مسؤول اللجنة الثقافية بمؤسسة حياة كريمة،  ومحمد عدوي – رئيس قطاع الفعاليات بالمؤسسة.

الجدير بالذكر أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأولى بالرعاية،وتمكين الأسر الأولى بالرعاية من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تعظيم التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي لتحسن مؤشرات التنمية المستدامة، وإتاحة فرص عمل للشباب في مشروعات كثيفة العمالة وفي مشروعات متناهية الصغر، فضلا عن التركيز على بناء الإنسان ومشاركة المجتمعات المحلية في إعلاء قيمة الوطن.

وتشمل المبادرة أكثر من محور، منها محور تحسين نوعية الحياة وأسلوب المعيشة «سكن كريم» ،وذلك من خلال تأهيل ورفع كفاءة المنازل،و تركيب أسقف،وربط المسكن بالخدمات الحضرية الأساسية (مياه الشرب، والصرف الصحي)، بالإضافة إلى محور تحسين المؤشرات الصحية للسكان،وذلك من خلال تسيير قوافل طبية بالعلاج ،وإجراء عمليات جراحية مجانية، وإجراء عمليات عيون، بالإضافة إلى توفير أجهزة تعويضية مجانية،وتوفير نظارات طبية مجانية، خاصة لصغار السن.

إقرأ أيضا

أما عن منهجية العمل في المبادرة فقد تمثلت في الاستعانة بقاعدة بيانات خرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عام 2018،وتحديد قائمة بأفقر 1000 قرية، مرتبة تنازليا حسب نسبة الفقراء بكل قرية،وتركيز العمل في المراحل الأولى من المبادرة على القرى الأعلى في نسب الفقر، فتم اختيار عدد 143 قرية في المرحلة الأولى، ترتفع فيها نسبة الفقر عن 70%.

وقد شاركت أكثر من ثلاثة وعشرين جمعية أهلية في المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»،وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمبادرة في مرحلتها الأولى،حيث تم العمل في 11 محافظة، وذلك باستهداف 143 قرية، وبلغ المبلغ المخصص لتلك المرحلة 575 مليون جنيه،منها 100 مليون مساهمة من الجمعيات الأهلية،ووصلت نسبة الصرف حتى الآن 91 %، وتخطت نسبة الإنجاز في تلك المرحلة الـ91 %، كما بلغ إجمالي المستفيدين من القوافل الطبية المجانية بالعلاج والتحاليل والأشعة اللازمة 113.909 مستفيدين.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان