تقرأ الآن
“فيزا” و”ماستركارد” يحظرون استخدام بطاقاتهم على PornHub بسبب الاعتداء على الأطفال

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
494   مشاهدة  

“فيزا” و”ماستركارد” يحظرون استخدام بطاقاتهم على PornHub بسبب الاعتداء على الأطفال

فيزا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


صرح كلًا من شركة “فيزا” و”ماستركارد” يوم الخميس أنهما سيمنعان عملاءهما من استخدام بطاقات الائتمان الصادرة من الشركتين لإجراء عمليات شراء على موقع PornHub بعد اتهامات أن الموقع الإباحي يعرض مقاطع فيديو تحتوي على الاعتداء الجنسي على الأطفال والاغتصاب.

قرار الشركتين جاء على خلفية تحقيق أجراه كاتب الرأي نيكولاس كريستوف في صحيفة نيويورك تايمز والذي زعم أيضًا أن الموقع يحتوي على مقاطع فيديو ناتجة عن جريمة الانتقام إباحي ومقاطع الفيديو المأخوذة من دون موافقة المشاركين. لكن موقع PornHub أنكر هذه الادّعاءات حيث قال أن الاتهامات التي تقول أن الموقع يسمح بنشر الصور ومقاطع الفيديو التي تحتوي على الاعتداء الجنسي على الأطفال “غير مسؤولة وغير صحيحة إطلاقًا”.

وصرحت “ماستركارد” إنها انهت استخدام بطاقاتها على PornHub بعد أن أكدت تحقيقاتها انتهاكات المعايير التي تحظر السلوك غير المشروع في الموقع. وقالت “ماستركارد” أنها تحقق أيضًا في مواقع أخرى بشأن المحتوى غير القانوني المحتمل.

وقالت “فيزا” أنّها أوقفت استخدام بطاقاتها على PornHub يوم الخميس بالرغم أن تحقيقها الخاص لم يكتمل بعد.

وفي بيان له وصف موقع PornHub قرارات الشركتين بأنها “مخيبة للآمال إلى حد غير عادي”. قبل يومين، أعلنت الشركة عن خطوات للحد من الصور ومقاطع الفيديو التي تحتوي على  إساءة أو اعتداء وتلك التي لم يوافق المشاركين فيها على نشرها. كذلك الصور ومقاطع الفيديو الإباحية التي تظهر أطفال. بما في ذلك فعل الموقع حظر على قدرة المستخدمين الذين لم يتم التحقق من هويتهم على نشر الصور ومقاطع الفيديو.

وقال موقع PornHub: “إن هذه الأنباء مخيبة لأمال مئات الآلاف من الممثلات الإباحيات المبتدئات الاتي تعتمدن على موقعنا لكسب رزقهم”. وقال الموقع أيضًا أنه حصل على أكثر من 42 مليار زيارة في العام الماضي فقط.

إقرأ أيضا
عبدالحليم وعبدالوهاب وأحمد فؤاد نجم والشيخ إمام

قالت ديان هوكينز، نائبة الرئيس العليا والمدير التنفيذي للمركز الوطني للاستغلال الجنسي بالولايات المتحدة، إن منظمتها اجتمعت مع شركة “فيزا” و”ماستركارد” في وقت سابق من هذا العام لكي تطلب منهما التوقف عن السماح لعملائهم باستخدام بطاقاتهم الائتمانية لشراء المحتوى الإباحي على PornHub “ونحن ممتنون لأن الشركتين ستجريان هذه التغييرات الكبيرة”.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان