تقرأ الآن
في المنزلة .. حين غادر السمك مزارعه إلى البحر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
183   مشاهدة  

في المنزلة .. حين غادر السمك مزارعه إلى البحر

في المنزلة ............................ حين غادر السمك مزارعه إلى البحر

من المنزلة إلى ابن عمي في مصر

لم أرسل مرسولي لك منذ فترة، لأن هناك كارثة جديدة حلت على رؤوس مستأجري المزارع السمكية ببحيرة المنزلة  في محافظتنا دمياط  بعد انهيار الجسور  الفاصلة  بين المزارع  وبعضها البعض والتي تفصل  مياه البحر عن الأحواض السمكية  بالمزارع.

  حيث  تسبب انهيار الجسور  ,انت سيد العالمين في دخول مياه البحر للمزارع وخروج الأسماك من الأحواض  مما يعد خسارة مادية فادحة للمستأجرين.

وليتها يا ابن عمي كانت الكارثة الأولى، بل سبقها رفع القيمة الإيجارية  للمزارع  أضعاف مضاعفة للقيمة السابقة والحجز الإداري عن الممتنعين عن السداد.

في المنزلة ............................ حين غادر السمك مزارعه إلى البحر

وعندما سألت  الدكتور المعاطي قشطة  عن سبب حدوث تلك الكارثة قال لي أن  التطهير غير المدروس تسبب في تضاعف دخول مياه البحر للبحيرة أضعاف ما سبق،  وطالب الدكتور الجهات المعنية بتطهير البحيرة عدم المبالغة فى القنوات الشعاعية وإزالة كل الغاب لأن هذا ضاعف اندفاع المياه للبحيرة بصورة كبيرة.

 وتسائل جارنا أحمد الديب أحد مستأجري المزارع السمكية في المنزلة ومن المتضررين  أمثالي عن دور هيئة الثروة السمكية فيما حدث لهم من كوارث خاصة بعد انهيار الجسور وقال الديب أن الهيئة حددت  القيمة الإيجارية وعليهم النظر بعين الشفقة لنا  بعدما خرجت أسماكنا  إلى البحيرة وخربت بيوتنا ومصدر رزقنا الوحيد .

 في المقابل قال مصدر بهيئة الثروة السمكية في دمياط رفض ذكر اسمه  لا نعلم حجم الخسائر بعد وعلى كل مستأجر مزرعة اختيار الطريقة المناسبة له لحل أزمة انهيار الجسور التي تعد كارثة طبيعية حلت بعد ارتفاع منسوب المياه ونتيجة للرياح الشديدة والأمطار الغزيرة كانت دافعا لانهيار الجسور .

إقرأ أيضا
عميد

أتمنى تكون بخير أنت والعائلة، وأعتذر عن الخبر “الوحش”

تحياتي

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان