رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬294   مشاهدة  

في حب صداقة عادل إمام وسعيد صالح وصلاح السعدني

صلاح السعدني وعادل إمام وسعيد صالح
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد



العلاقة بين عادل إمام وسعيد صالح وصلاح السعدني قد تكون مفتاحًا حقيقيًا لفهم طبيعية ذلك الجيل وشرح جزء بسيط من تاريخ مصر، فالحياة تعلم الجميع والكل يذهب إلى قدره.

العلاقة بين عادل إمام وصلاح السعدني

عادل إمام وصلاح السعدني
عادل إمام وصلاح السعدني

قد تكون أشهر أعمالهم عادل إمام وصلاح سويًا فيلم الغول، وغيرها من الأدوار السينمائية التي كان يقدم بها عادل إمام دور البطولة، بينما يتراجع صلاح السعدني في دور المساعد، و الحقيقة أن صلاح السعدني لم يغضب فهو يمتلك روح الفنان المتسامح إلى أكبر حد.

قد يكون مسلسل أرابيسك أكبر هدية قدمها عادل إمام بانسحابه منها ليقدمه صلاح السعدني، أحد أجمل مسلسلات صلاح السعدني، حيث كان المسلسل مكتوب في البداية إلى عادل إمام ، ولكنه فضل الانسحاب.

موهبة صلاح السعدني عظيمة فقد قدم كوميدي والتراجيدي بنفس القدرة على النجاح ، ولكن قد يكون التلفزيون هو من منحه نجوميته الحقيقة واعترف به فكان واحد من أهم نجومه.

عادل إمام وسعيد صالح

كانت بداية العلاقة بين عادل إمام وصلاح السعدني في فترة الكلية، وعندما تم منع صلاح السعدني من التمثيل قرر عادل إمام وسعيد صالح منحه عملا إداريًا في مسرحية مدرسة المشاغبين ليعود بعد ذلك ليقدم دور أحمد زكي بعد رحيله من المسرحية.

وقد تم منع صلاح السعدني لفترة من التمثيل بسبب مشكلات حدثت بين محمود السعدني الأخ الأكبر لصلاح وواحد من أهم الكتاب الساخرين في تاريخ مصر والرئيس السادات، عندما حدث التصالح عاد صلاح السعدني إلى التمثيل.

العلاقة بين عادل إمام وسعيد صالح

عادل إمام وسعيد صالح
عادل إمام وسعيد صالح

قد يتفق و يرى الأغلب أن موهبة سعيد صالح في الإضحاك أعلى وأفضل من موهبة عادل إمام التمثيلية ، عادل إمام يمتلك ذكاء فنيا غير عادي والقدرة على توجية الجمهور.

عادل امام موهبة عظيمة فى التجسيد السينمائي ، يمتلك القدرة على الذوبان في الشخصية لتكون جزء منه حتى لو يقدم نفس الأداء و نفس التعبيرات، فهو صاحب أسلوب مميز في فن التمثيل بالاضافة إلى قدرته على العمل مع مخرجين كبار صنعوا أسطورته السينمائية.

عكس سعيد صالح الغير محب لسينما ـ سعيد صالح لم يحب السينما يومًا ، رغم أنه قادر على التمثيل ولكنه يتعامل مع السينما والحياة بسخرية، سعيد صالح لم يحب ولم يتألق سوى على المسرح مع أنه قدم مسلسلات وأفلام ممتعة، ولكنه كان في المسرح متربع على فن الكوميديا المسرحية، حيث كان يقدم موضوعات جادة وكوميدية وحتى الآن لا أعرف سبب عدم إذاعة باقي أعمال المسرحية بشكل منتظم، فلا يذاع لسعيد صالح سوى مدرسة المشاغبين والعيال كبرت.

بالتأمل في العلاقة بين عادل إمام وسعيد صالح نجد أن الأخير لم يتخلى طول تاريخه عن عادل إمام حيث دائما ما كان يقدم دور صديقه المخلص.

إقرأ أيضا
طلسم

العلاقة بين سعيد صالح وصلاح السعدني

عادل إمام وسعيد صالح

كان صلاح السعدني ومحمود الجندي موجودين كاحتياطي أثناء مسرحية مدرسة المشاغبين حيث يقدم محمود أي دور ممثل يتغيب، كان المرشح الأول لدور سليمان غانم أيقونة صلاح السعدني التلفزيونية سعيد صالح، حيث أن الدور في البداية مكتوب إليه خصيصًا.

 لكن مع اعتذار سعيد صالح عن دور سليمان غانم ذهب الدور إلى صلاح السعدني ليقدم أداء كوميديا راقية، حاول صلاح السعدني أن يقدم مسرحًا مختلفًا منافسًا فلم ينجح وحقق النجاح التلفزيوني، بينما حقق سعيد صالح نجاحًا تلفزيونيًا ملموسًا من خلال مسلسل السقوط فى بئر سبع وقد قدم الدور خوفًا من مبالغ مالية كانت عليه، حيث أن سعيد صالح كان يرفض أن يجسد دور الخائن.

الكاتب

  • عادل إمام وسعيد صالح محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان