رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
33   مشاهدة  

في شهور الأفراح.. كيف تختارين العريس المناسب؟


في هذه الشهور من العام، تزداد الأفراح وتمتلئ القاعات، لذا يطلق عليها البعض اسم شهور الأفراح أو موسم الأفراح، وبالنسبة للفتيات العازبات، قد يراودهن حلم الحصول على عريس بشكل أكبر في تلك الفترة، خاصة بعد أن يحضرن ويشاهدن الأفراح من حولهن، ولكن يجب التأني والتدقيق عند اختيار العريس المناسب، فالفارس ذو الحصان الأبيض هو مجرد صورة في حكاية، أما الواقع مختلف تمامًا، لذا تأكدي من اختيارك للشخص المناسب.

  • التوافق الفكري والتعليمي والمادي

لابد من أن يكون هناك توافق فكري وثقافي بين الزوجين، فبدونه يتحول أي نقاش أو خلاف بسيط، إلى حرب ومعركة كبيرة، وتصبح الحياة مستحيلة بذلك الشكل، لذا لابد أن يكون الشخصان معتنقان لنفس الأراء أو المعتقدات الفكرية، أو على الأقل يكونان مرنان ومتقبلان للأفكار المغايرة لهم.

كذلك نفس الأمر بالنسبة للمستوي التعليمي، حيث أن عدم التوافق في المستوى العلمي بين الزوجين، يؤدي لظهور مشاكل كثيرة، حيث يشعر الطرف الأقل في الدرجات العلمية أو الشهادات، بالنقص ويبدء في إثارة المشاكل وفرض السيطرة للتعويض.

ويمكننا قول نفس الكلام عن المستوى الاجتماعي والمادي، حيث تؤدي الاختلافات والفروق الاجتماعية الكبرى، لظهور مشاكل ثقافية ومعيشية ضخمة، يمكنها تدمير الحياة الزوجية.

  • التمسك بالدين والعادات والتقاليد والأصول

يكتسب الشخص فكره ويكون شخصيته من خلال الوسط الذي يكبر فيه، والذي يتأثر بالمعتنق الديني والعادات والتقاليد والعرف المتبع، وعند اختيار العريس المناسب، يجب الحرص على أن يكون ملتزم بتعاليم الدين الذي تعتنقوه، ويعلم جيدًا ما هي العادات والتقاليد التي يجب عليه اتباعها، ذلك سيسهل عليكِ وعلى أسرتك التعامل معه ومع عائلته، وستتجنبين الكثير من المشاكل التي يسببها اختلاف الثقافات.

  • أن يكون هناك انجذاب وانسجام عاطفي بينكما

لتتزوجي من شخص ما، يجب أن تتحرك مشاعرك ناحيته، ولا تتزوجي بعقلك فقط، فالانجذاب والانسجام العاطفي بينكما هو ما سيجعلك سعيدة معه، وستعلمين أن بينكما توافق عاطفي، عندما يتمكن من احتواء مشاعرك وانفعالاتك المختلفة، ويشغل وقتك ويجعلك سعيدة.

  • أن يكون طموح ويعلم كيفية التخطيط للمستقبل

التفكير في المستقبل والطموح ليسوا شروط ثانوية، بل هي أشياء أساسية يجب أن تتواجد في شريك حياتك، فالشخص الذي يعلم كيفية التخطيط للمستقبل، ويكون لديه طموح، سيجعلك تشعرين بالأمان لأنه سيوفر العوامل اللازمة التي تعزز وتقوي العلاقة بينكما.

  • القبول العام لشكله ومظهره

إقرأ أيضا
محمد سليمان عبدالمالك - أسامة أنور عكاشة

يجب أن يكون شكله العام وملامحه مقبولة بالنسبة لكِ، ولا نعني أن يكون جميلًا، ولكن يجب أن تشعري بالراحة عند رؤية ملامحه، ولا تشعرين بالنفور تجاهه، كذلك أن يكون منسق ومهندم في ملابسه، ويحرص على النظافة الشخصية.

وفي النهاية يجب عليكِ التأني في اختيار شريك حياتك، وأن تفعلي ذلك وأنتِ مستعدة ومؤهلة نفسيًا وماديًا للزواج، ولا تتزوجي لمجرد أن كل من حولك قد تزوج، فلا يوجد ميعاد مناسب للزواج، ولكن يوجد شخص مناسب لتمضي بقية حياتك معه.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان