61   مشاهدة  

قافلة طبية من حياة كريمة لقرية غرب سهيل في أسوان

غرب سهيل

أطلقت مؤسسة حياة كريمة اليوم الاربعاء، قافلة طبية لأهالي قرية غرب سهيل في أسوان بالتعاون مع جامعة اسوان وتحت رعاية الدكتور أشرف معبد مدير عام المستشفيات بالجامعة، وبحضور الدكتور محمد صلاح منسق مؤسسة حياة كريمة وعدد المتطوعين من الشباب.
جاء ذلك استجابةً لمطالب أهالي قرية غرب سهيل في أسوان بحاجتهم لقوافل طبية متخصصة في أمراض العيون، حيث تم على الفور تنسيق القافلة الطبية التخصصية للرمد اليوم الاربعاء وتستمر لمدة يومين.
وتوفر القافلة الكشف المجاني من قبل أساتذة الرمد بمستشفيي جامعة أسوان وكلية الطب لجميع الحالات وتوفير الأدوية الازمة، وتحويل الحالات الي مستشفيي الجامعة لاستكمال الفحوصات واجراءات العمليات اللازمة للمرضي مجانًا.
وجاءت قافلة غرب سهيل في أسوان في إطار الحرص الدائم لمؤسسة حياة كريمة علي توفير كافة سُبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين وقت الأزمات، إيماناً منها بأهمية المشاركة المجتمعية لإغاثة أهالينا في جميع محافظات الجمهورية.

الجدير بالذاكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى زيارة إلى قرية غرب سهيل لتفقـد السـوق السياحي، وتشجيع شبابها على المضي قدما في الترويج للسياحة، كما أثنى الرئيس على كرم أهل النوبة وحسن ضيافتهم، وأشار إلى أن الدولة بكافة أجهزتها حريصة على دخول الخدمات الأساسية لمركز أسوان بالكامل.

وقال الرئيس إنه جاري العمل حاليا في 52 مركزا في 20 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بالإضافة إلى مركز أسـوان الـذي تـم إدراجه مؤخرا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

وتضمنت جولة الرئيس بعد وصوله إلى مرسى غرب سهيل المرور على السـوق السياحي، واستقبل أهل غرب سهيل الرئيس بالاحتفالات التي شملت أغاني تراثيـة نوبية، وعرض قام به أطفـال غرب سهيل ومجموعـة مـن العروض النوبية المتنوعة، وتفقد الرئيس السوق التجاري بقرية غرب سهيل، حيث قابل الرئيس مجموعـة مـن أصحاب المحال السياحية والتجارية ومحال الصناعات اليدوية والحرف التراثية.

كما حرص الرئيس على عقد لقاء مفتوح مع مجموعة من أهالي قرية غرب سهيل للاطمئنان على أحوال القرية، كما تناول وجبة الغداء معهم، والتي تضمنت أكلات نوبية أساسية مثل العسل والفطير، والتي حرص أهل القرية على تقـديمها له، وأثنى على حفاوة استقبال أهل القرية، وفي نهاية الزيارة وجه الرئيس الدعوة للطفلة ( جنى ) التي استقبلته في مرسى جزيرة كيكي مع الطفـل ( ساجد ) والتـي جلست بجـوار الرئيس لحضـور النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، والذي يعقد يناير المقبل في مدينة شرم الشيخ.

إقرأ أيضا

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان