تقرأ الآن
قبل التفكير في تغييره … تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

قبل التفكير في تغييره … تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

قبل التفكير في تغييره ... تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


بمرور الوقت تتعرض هواتف اندرويد للضعف، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال لبطء الهاتف وتوقفه عن العمل في بعض الأحيان، مما يستدعي التفكير في أنه قد جاء الوقت لتغيير الهاتف وشراء هاتف جديد، ولكن وقبل اتخاذ هذا القرار المكلف عليك أولًا أن تقوم ببعض الخطوات التي قد تؤدي إلى تسريع هاتف اندرويد القديم لاستعادة كفاءته واداءه بنسبة قد تجعله يستمر في العمل لفترة أطول.

وفي هذا المقال وعلى افتراض أنك قد قمت بالفعل بعلق الهاتف وإعادة تشغيله، سنتعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم لاستعادة قدرته على العمل بكفاءة مرة أخرى.

كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

تحديث نظام التشغيل

قبل التفكير في تغييره ... تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

أولى خطوات تسريع هاتف اندرويد القديم هو تحديث نظام التشغيل، وهي النصيحة التي دائمًا ما نذكرها في كافة المقالات المشابهة، فتحديثات نظام التشغيل تتضمن علاج لثغرات ومشكلات وتحسينات مختلفة قد تساعدك على التخلص من مشكلات الهاتف واستعادة كفاءته مرة أخرى، وتحظى مختلف الهواتف الذكية بعدد من التحديثات والترقيات الكاملة لنظام التشغيل التي قد تمتد لعامين أو نظامي تشغيل متتاليين.

اقرأ أيضًا: كيفية تجربة نسخة اندرويد 12 التجريبية الجديدة على الهواتف المؤهلة للتجربة

ولتتمكن من تحديث هاتفك، قم بفتح إعدادات الهاتف Settings ثم قم بالضغط على النظام System أو تحديثات النظام System update ثم الضغط على Download and install في حالة ما إن كان التحديث متوفرًا بالفعل.

تحديث تطبيقات بعينها تعاني من مشكلة ما

قبل التفكير في تغييره ... تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

في بعض الأحيان قد تلاحظ أن أداء الهاتف في المجمل جيد عدا بعض التطبيقات التي تقوم باستخدامها يوميًا وبكثافة مثل فيسبوك وانستجرام، وفي هذه الحالة عليك القيام بتحديث التطبيق نفسه من خلال متجر بلاي ستور.

قم بفتح تطبيق المتجر على هاتفك ثم قم بتحديث التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث من خلال الضغط على صورتك اعلى يمين المتجر ثم الضغط على Manage apps & device ثم توجه إلى تبويب Manage ثم قم بالتحديث، وستقوم أغلب التحديثات بعلاج المشكلات الخاصة بتلك التطبيقات مما يساعد على تسريع هاتف اندرويد القديم وعودته إلى كفاءته السابقة.

إيقاف تأثيرات الانتقال والرسوميات

قبل التفكير في تغييره ... تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

مع استخدامنا للهاتف لسنوات طويلة تقل قدرته على معالجة والتعامل مع الرسوميات المتحركة التي يعتمد عليها نظام تشغيل اندرويد في التنقل بين الصفحات أو الضغط على الأيقونات، وربما يساعد إيقاف تلك التأثيرات والرسوميات على مساعدة الهاتف على توفير الذاكرة المطلوبة لتشغيل باقي التطبيقات.

اقرأ أيضًا: قواعد يحب اتباعها قبل اتخاذ قرار شراء هواتف اندرويد المستعملة

لتتمكن من إيقاف تأثيرات الحركة والرسوميات عليك أولًا تفعيل وضع المطورين من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم الضغط على About phone والتمرير للأسفل حتى تجد رقم نسخة النظام Build number، قم بالضغط على هذه العبارة سبع مرات ليتم تفعيل وضع المطورين.

قم بالعودة إلى الإعدادات مرة أخرى ثم قم بالضغط على النظام System ثم خيارات المطورين Developer options وقم بالتمرير لأسفل حتى Drawing ثم قم بالضغط على Window animation scale وقم باختيار Animation off ثم قم بالضغط على نفس خيار Animation off أسفل خيارات Transition animation scale وAnimation duration scale.

تحديد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

speeding android

تمتاز أغلب هواتف اندرويد وخاصة تلك التي تعتمد على إصدارات حديثة من نظام التشغيل، بقدرتها على تجميد التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام للحفاظ على أداء الهاتف ككل، ولكن بعض الإصدارات القديمة قد لا تتمكن من القيام بالخاصية ذاتها، ولهذا سيكون عليك القيام بتحديد عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية وهي أيضًا الخاصية التي تحتاج لتفعيل وضع المطورين كما في الخطوة السابقة.

بعد الانتهاء من تفعيل وضع المطورين قم بفتح الإعدادات ثم قم بالضغط على النظام System ثم خيارات المطورين Developer options ثم التمرير حتى Apps واختيار Background process limit وقم باختيار الخيار الذي يناسبك، حيث يمكنك الاختيار بين منع أي تطبيق من العمل في الخلفية أو تحديد ما بين تطبيق إلى أربعة تطبيقات في المرة الواحدة.

وللتذكير فإن هذه الخطوة قد تؤدي بالفعل إلى تسريع هاتف اندرويد القديم ولكنها في الوقت نفسه ستؤثر على البطارية لأن الهاتف سيضطر لفتح كل تطبيق من البداية في حالة تشغيل أي تطبيق تم إيقاف عمله في الخلفية وهو ما يؤثر بالسل على البطارية واستهلاكها.

إقرأ أيضا
كيفية تغيير اسم المستخدم في سناب شات

زيادة المساحة الفارغة

speeding android

مع تحميل وتثبيت المزيد من التطبيقات وحفظ المزيد من الصور ومقاطع الفيديو على الهاتف ستتأثر سرعة الهاتف دون شك وبطبيعة الحال سيساعد تفريغ الهاتف على زيادة سرعته، لذا عليك بين الحين والآخر القيام بفتح قائمة التطبيقات وحذف كافة التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها، قم بالضغط المطول على أي تطبيق ثم قم باختيار Uninstall لحذفه.

في حالة ما لم تكن تعرف أي التطبيقات لا تقوم باستخدامها أو نادرًا ما تستخدمها، فيمكنك فتح الإعدادات ثم التوجه إلى Storage ثم Manage Storage ليتم نلك إلى تطبيق ملفات جوجل حيث سترى تبويب بعنوان Delete unused apps قم بالضغط على Select apps وقم باختيار التطبيق التي ترغب في التخلص منها ثم قم بالضغط على Uninstall.

هناك أيضًا بعض التطبيقات التي تقوم بنقل الملفات التي يتم تحميلها على بطاقة الذاكرة الخارجية (الميموري كارد) مثل تطبيق نتفليكس وهو ما يزيد من المساحة التخزينية الداخلية للهاتف، تذكر أيضًا أن بعض الهواتف الحالية لا تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

استعادة ضبط المصنع

في حالة ما لم تفلح أي من الخطوات السابقة، فلا يبقى أمامك سوى أن تقوم باستعادة ضبط المصنع للهاتف لإعادته إلى الإعدادات الأولية الأساسية للهاتف وحذف كل ما عليه من ملفات، وننصحك قبل القيام بهذه الخطوة أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة، ثم التوجه إلى الإعدادات ثم النظام System ثم Advanced options ثم Erase all data (factory reset) وقم باتباع الخطوات التي ستظهر على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خدمات Google One في أخذ نسخة احتياطية من هاتفك الاندرويد

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان