تقرأ الآن
قبل بدء ماراثون المسلسلات الرمضانية.. “النوستالجيا هي الحل”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
209   مشاهدة  

قبل بدء ماراثون المسلسلات الرمضانية.. “النوستالجيا هي الحل”


يستغل صناع الدراما فترة شهر رمضان في عرض مسلسلاتهم وأعمالهم الجديدة، فينطلق الماراثون الفني على الشاشات منذ اليوم الأول للشهر الكريم، وتبقى هذه المسلسلات للإعادة طوال العام بعد ذلك، ولكن ماذا عن تلك الفترة التي تسبق شهر رمضان بقليل؟، وقتها تكون النوستالجيا الفنية هي الحل، حيث تبدأ معظم القنوات الفضائية في عرض المسلسلات التليفزيونية القديمة، التي لا نمل ولا نكل من مشاهدتها مرارًا وتكرارًا، بل ويضمن بها أصحاب القنوات زيادة نسبة المشاهدة، تحضيرًا لما سُيعرض في رمضان، وهذه أهم المسلسلات التي تلجأ لها معظم القنوات التليفزيونية في ذلك الوقت من العام.

مسلسل حديث الصباح والمساء

مسلسل رائع أُنتج عام 2001م، وحصل على نسبة مشاهدة عالية للغاية وقت عرضه، وكان الجمهور ينتظر ميعاده بفارغ الصبر، وحتى وقتنا هذا، لم يفقد شعبيته وجماهيريته ويحصل على نسب مشاهدة عالية وقت عرضه، فقصة نجيب محفوظ العبقرية، والأداء الرائع للنجوم جعلت الجميع يعشق مشاهدته، هذا بالإضافة إلى أغنيته الرقيقة التي أدتها أنغام بصوتها الملائكي الذي يجعلك تعشق المسلسل أكثر.

https://youtu.be/Xz50f9vIEpM

مسلسل ذئاب الجبل

واحد من أشهر الأعمال الفنية التي ناقشت مشاكل الصعيد، أُنتج عام 1992م، ويضم عدد كبير من النجوم العظام، وصوت علي الحجار في التتر، جعل منه عملًا فنيًا متكاملًا ولا يُنسى.

https://youtu.be/FfyqMnsNzXU

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

مسلسل من قلب الشارع المصري، أُنتج عام 1996م، دخل لقلوبنا بقصته العظيمة، وروعة الأداء التمثيلي فيه، وتعلق الجميع بصورة الأسرة المصرية التي نقلها المسلسل ببراعة شديدة، بقربهم العاطفي من بعضهم، والمشاكل التي تواجهها البنات في المجتمع، ومعاناة الأب في فترة مراهقة أبنائه، وتنمر المجتمع على الطبقات المختلفة، فقد كتب إحسان عبد القدوس قصة عظيمة، أخرجها أحمد توفيق ببراعة شديدة.

https://youtu.be/RjMYqOoHTxY

مسلسل عائلة الحاج متولي

دراما اجتماعية كوميدية خفيفة ولطيفة، أُنتجت عام 2001م، أحب الجميع مشاهدته وتسلسل أحداثه، وهو تأليف مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي.

https://youtu.be/D6VCYRXUYSM

مسلسل الوتد

دراما مصرية عظيمة، تحكي عن الأم المصرية الفلاحة، التي تسعى للم شمل أسرتها والحفاظ عليهم وعلى أراضيهم، وتوسعة ممتلكاتهم، فنرى فاطمة التعلبة وهي تُدير أفراد عائلتها كبيرة العدد، وتخضع ابنائها لأحكامها، وتمسك بزمام الأمور بيد من حديد، حتى لا ينفرط حبل الأولاد من يديها، أُنتج المسلسل عام 1996م، من تأليف خيري شلبي، وإخراج أحمد النحاس.

https://youtu.be/J1eBfMJ_Z-0

إقرأ أيضا

مسلسل أوبرا عايدة

مسلسل اجتماعي خفيف، أُنتج عام 2000م، يحكي عن الفساد في طبقات المجتمع، وكيف يستغل تجار المخدرات، المحامين معدومي الضمير في أعمالهم، الأداء الرائع للفنان يحيى الفخراني علقنا كثيرًا بالمسلسل، وشكل صوت عفاف راضي في تجربتها الأولى بغناء تترات المسلسلات، مع موسيقى عمار الشريعي، ثنائيًا رائعًا حُفر في أذهاننا، وزاد من إقبال المشاهدين على المسلسل.

https://youtu.be/CkaA9TkYseU

مسلسل رمضان كريم

مسلسل ليس قديمًا فهو من إنتاج عام 2017م، ولكنه يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة للغاية، تدور أحداثه في شهر رمضان في حارة شعبية بسيطة، ونرى حكايات مختلفة لبيوت عديدة داخل تلك الحارة، وأضاف صوت الفنان حكيم روعة أخرى على العمل، بأغنية التتر التي علقت في أذهاننا جميعًا، وهو من إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبدالله.

https://youtu.be/6nEWnArjfJM

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان