رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
44   مشاهدة  

قصة أول إنسان تم قتله على يد روبوت

روبوت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


في العصر الحديث اليوم، من الصعب على الملايين منا حول العالم حتى تخيل الحياة بدون تكنولوجيا. عندما نستيقظ، ماذا نفعل غالبًا؟ نستخدم هواتفنا الذكية. وقت النوم أطول وسوء كفاءة نوم والمزيد من اضطراب النوم والمزيد من الخلل الوظيفي أثناء النهار مرتبطة باستخدام الهاتف الذكي في وقت قريب من النوم، ولكن من الصعب جدًا مقاومة النظرة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم.

لقد أثرت التكنولوجيا بلا شك حياتنا، وفي مجموعة واسعة من الطرق التي تغير حياتنا أيضًا. من أهمها أن الآلات يمكنها أداء جميع أنواع الوظائف التي قد تكون شاقة أو خطيرة بالنسبة لنا. ومع ذلك، هل اعتمادنا المتزايد على الآلات يمثل خطرًا كبيرًا في حد ذاته؟ إذا علمتنا أمثال أفلام “ذا ترمنايتور” أي شيء، فهو أن استمرار التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي هو طريق خطير للسير فيه. يبدو أن الروبوتات لديها مشاكل مع البشرية منذ إنشاء الآلات الأولى، كما توضح القصة المحزنة لأول إنسان يقتل على يد مثل هذه الآلة.

حادث مأساوي

لا تحتاج الآلات والروبوتات إلى ميول شريرة للصيد البشري (كما يفعلون غالبًا في الأفلام) لإلحاق الأذى بنا. من خلال استخداماتهم الصناعية في كثير من الأحيان، فإن العديد منهم لديهم شفرات، أو قوة سحق مميتة، أو مجرد ثقل عام للتسبب في إصابات مروعة أو قتل الناس عن غير قصد. يجب استخدام تدابير أمان صارمة عند العمل جنبًا إلى جنب مع هذه الآلات. ومع ذلك، أنه من الحتمي المأساوي أنه مع تزايد بروز الآلات في أماكن العمل ستقع الحوادث مع نتائج قاتلة.

أول شخص يقتل على يد روبوت كان روبرت ويليامز البالغ من العمر 25 عامًا. وقعت المأساة في فلات روك بولاية ميشيةان في 25 يناير 1979. كان ويليامز يعمل في مصنع لشركة فورد، وكان يجمع قطع غيار السيارات للنقل عندما تعارض مع روبوت تم تكليفه بفعل الشيء نفسه. كانت وظيفة الآلة هي أخذ مثل هذه الأجزاء حيث يجب أن تكون حول المصنع، وفي أداء الواجب، اصطدمت ذراعها بوليامز.

مُنحت عائلة ويليامز مبلغًا كبيرًا كتعويض

توقفت آلة المصنع لحساب المخزون، لذلك صعد ويليامز وحدة تخزين غير مستقرة لإحصاء الأجزاء المختلفة بنفسه. بينما كان في هذه العملية، بدأ الروبوت الذي جمع الأجزاء ووزعها العمل مرة أخرى. أصابت الذراع الهائلة للآلة ويليامز – الذي يبدو أنه لم يسمعها تعمل – في رأسه. بعد أن صدمت الآلة ويليامز وتوفي على الفور، مرت حوالي 30 دقيقة قبل أن يلاحظ زملاؤه غيابه ويكتشفون جثته. في غضون ذلك، استمرت الآلة في أداء واجباتها.

منحت محكمة مقاطعة واين منحت أرملة ويليامز وأطفاله الثلاثة وخمس شقيقات ووالدته 10 ملايين دولار (يقال إنه رقم قياسي للولاية لقضية إصابة شخصية)، بعد أن رفع أقاربه دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للروبوت الضال. توقف مصنع فورد عن العمل بعد المأساة.

إقرأ أيضا
البخت

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان