رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
122   مشاهدة  

قضية جوني ديب .. 10 دقائق هي التي حددت الحكم في المحكمة

جوني
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

بعيدا عن نجومية جوني ديب وأمبر هيرد، هناك نجم آخر سطع أثناء المحاكمة، من هو؟

أخيرا أصدر المحلفون حكمًا في قضية التشهير الشهيرة بين الممثلين جوني ديب وأمبر هيرد في ولاية فرجينيا الأمريكية.

استمعت هيئة المحكمة لتفاصيل العلاقة المؤذية بين أمبر وجوني لمدة ستة أسابيع، وقد رفع الممثل الشهير قضية تشهير على زوجته السابقة بعد أن كتبت مقال تم نشره في جريدة الواشنطن بوست ادعت في أنها إحدى ضحايا العنف الأسري ولم تذكره بالاسم، وفي النهاية تم الحكم لصالح جوني ديب وقد حكمت له المحكمة بمبلغ 15 مليون دولار كتعويض عن الأذى الذي لحق به

وصفت الطبيبة أندرسون العلاقة بين الطرفين أنها علاقة متقلبة وعنيفة ولكن السيدة هيرد هي التي كانت المحرض دائما لهذه المعارك، وكان السيد ديب دائما تحت السيطرة ولم ينخرط في أي معارك أو علاقات عنف مع شركاء سابقين ولكن مع السيدة هيرد كانت هي المحرض على العنف ومستفزة مما جره إلى ممارسة ومبادلتها العنف، وفي أكثر من مناسبة كانت هي البادئة بالعنف لمنعه من المغادرة من المكان.

وفي المحكمة تم الضغط عليه ببعض الرسائل النصية والتي كان يهين فيها زوجته السابقة، والتي يقول فيها: “هيا نحرقها، ونغرقها قبل الحرق لنتأكد من موتها، فرد ديب بأنها ما هي إلا رسائل من باب الدعابة وهي من فيلم “مونتي بايثون”، والذي شاهدناه جميعًا في عمر العاشرة، وأن هذه الرسائل لم تكن إلا من باب الدعابة.

وأكدت الطبيبة النفسية أن هيرد تم تشخيصها تشخيصين اثنين: اضطراب الشخصية الحدية، واضطراب الشخصية الهستيرية، وقالت أن الشخصية الحدية هو مرض عدم الاستقرار ويتميز بالكثير من الغضب والقسوة تجاه الأشخاص الأقل قوة، وقالت أن كل ذلك مدفوع من الخوف من الهجر حيث يوجد تسجيل صوتي تتوسل فيه إلى ديب ألا يتركها.

وعلى الجانب الآخر من القضية وانتباه العالم كله حولها والشهرة والمال الذي حصده الكثيرين من وراء هذه القضية إلا أن هناك شخصية ظهرت ولمعت وأصبحت نجم دون قصد أثناء تلك المحاكمة الشهيرة وهي المحامية كاميل فاسكويز محامية جوني ديب التي أصبحت نجم دون قصد منها ولكن عن جدارة واستحقاق فمن هي كاميل فاسكويز.

هي محامية صغيرة من كاليفورنيا جذبت انتباه الملايين حول العالم وعن طريق الصحف والشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت قوة وحدة أسلوب كاميل أثناء استجوابها لهيرد، وظهرت أمبر في مواقف عديدة ضعيفة هزيلة، غير قادرة على مبادة كاميل المبارزة، حيث كانت المحامية قوية محددة واضحة، وهناك موقف صورة النبيذ المسكوب الذي قدمتها هيرد ضد ديب من ضمن صور عديدة قدمتها لدعم رأيها وتأييد حجتها، وادعت أن هذه الصورة من إحدى المعارك التي كانت بينها وبين ديب عام 2016 والتي انتهت بأن اعتدى فيها ديب  عليها وأثناء استجواب كاميل لها لجأت هيرد إلى المحلفين وادعت ان الصور تم تنقيحها وتعديلها من قبل محامي ديب.

إقرأ أيضا
الأمير تشارلز

فردت كاميل بحدة وصرامة: سأكون ممتنة إذا لم تقدمي حجج لهيئة المحلفين فأنا لما أسألك عن شيء.

المصدر

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان