تقرأ الآن
قوة الفضاء.. أمريكا تحشد قواتها على القمر في مسلسل جديد

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
297   مشاهدة  

قوة الفضاء.. أمريكا تحشد قواتها على القمر في مسلسل جديد

قوة الفضاء ................ أمريكا تحشد قواتها على القمر في مسلسل جديد

يبدو أن مسلسل Space Force أو قوة الفضاء اجتذب شريحة كبيرة من المشاهدين في الشرق الأوسط طبقا للبيانات التي تصددرها شبكة نتفليكس عملاق البث الرقمي، المسلسل الجديد الذي يقوم ببطولته كل من ستيف كاريل في دور جنرال نايرد وجون مالكوفيتش في دور بروفيسور مالوري ويقوم بالإشراف عليه اثنين من صناع المسلسل الشهير The Office وهما ستيف كاريل وجريج دانيالز كان متوقعا منه الكثير.

ماذا بعد The Office

بعد انتهاء مسلسل The Office الشهير تسائل الكثيرون حول جديد صناعه وما الذي سوف يقدمونه وظهر ستيف كاريل في العديد من البرامج والمسلسلات الناجحة إلا أن انتظار شيء كبير مثل The Office كان يداعب أحلام العديدين ويبدو أن Space Force جاء في التوقيت المناسب بعد 7 أعوام من الانتظار.

بينما استكمل جريج دانيالز مسلسله Parks and Recreation وفي النهاية عمل على مسلسلين الأول مسلسل Upload وهو مسلسل خيال علمي أيضا ولكن في إطار مختلف ومسلسلنا الذي نتحدث عنه اليوم قوة الفضاء.

ثنائية ستيف كاريل وجون مالكوفيتش

ستيف كاريل أثبت نفسه منذ فترة طويلة ككومديان قادر على انتزاع الضحكات ولكنها ليست كوميدا خالصة بل كوميديا تحمل داخل طياتها بأسئلة كثيرة، ونابعة من قدراته الصامتة والتعبيرات الصارمة التي تعكس معها ضحكا خالصا، إن ستيف كاريل قادر على تلبس شخصيته تماما حتى تشعر أن قرارتها التي تتخذها وتجعل المشاهد يضحك هي قرارت حقيقية وليست لممثل يؤدي دورا.

قوة الفضاء ................ أمريكا تحشد قواتها على القمر في مسلسل جديد

أما القدير جون مالكوفيتش فهو قادم من عالم آخر ولا يختلف أحد على قدراته التمثيلية والتي أكدها ككومديان من قبل في أفلام مثل RED.

الاثنين في أدوارها دور الجنرال العسكري وعالم الفضاء يبدأن رحلة مليئة بالكوميديا والتراجيديا لبعث أو مجموعة من رواد الفضاء الأمريكيون قادرون على استوطان القمر.. وبين القررات التي يجب أن يتخذها الجنرال العسكري والأبحاث التي يجريها عالم الفضاء ومسائلات الكونجرس حول ميزانة المشروع تبدأ رحلة الاثنين معا.

مميزات “قوة الفضاء”

أهم ميزة في مسلسل قوة الفضاء هو أنه واقعي للغاية، المسلسل لم يأخذ الحل السهل ويتجه إلى الخيال العلمي مباشرة ولكنه استند إلى الواقع ليسترض لنا أزمات حقيقيةربما تحدث حقا وصراع أممي يدور في الفضاء بين مجموعة من القوى العظمى تسعى لفرض سيطرتها على الفضاء بالشكل الذي يحقق لها الربح الأكبر.

المسلسل أيضا بها كوميديا حقيقية وهي كوميديا موقف وليست مجموعة من الإيفيهات الكوميدية، ولكنها كوميديا داخل تراجيديا ومواقف حقيقية وأزمات يواجهها الأبطال دوما تقف عائقا أمام مشروعهم الطموح.

لا يغفل المسلسل أيضا الحياة الإنسانية لكلا البطلين وتأثير عملهما الصعب حاليا على حياتهما الاجتماعية، فالجنرال الذي ترقى حديثا لمنصب قائد أركان بدلا من أن يستلم مهام قوة سلاح الطيران في الجيش حيث أنه طيار سابق، ويزيح أخيرا قائد الأركان القديم الذي كان ينغص حياته ويكرهان بعضهما البعض، يجد نفسه بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي يتسلم دفة السلاح الجديدة قوة الفضاء.. الجنرال تدخل زوجته التي تلعب دورها ليسا كودرو -فيبي في مسلسل فريندز- السجن المشدد لمدة 40 عامل بتهمة غير معروفة للمشاهدين حتى الآن، ويضر أن يأخذ ابنته الوحيدة التي تعاني من فقدان كل ما تحبه إلى القاعدة الفضائية في الصحراء.

أما العالم مالوري فيعاني الأمرين من تسلط الجنرال مالوري الذي لا يرى داعيا للأبحاث العلمية على الحيوانات في تجارب الفضاء، وفقد تواصله مع صديقه بعد اضطراره للالتحاق بحلمه في مشروع الحياة على سطح القمر.

أزمات

المسلسل يعاني أحيانا من بطء في الأحداث وترهل، وربما بعض الجدية الشديدة التي تغلف عدد من حلقاته، فإن كنت تبحث عن مسلسل كوميدي خالص يضحكك طوال الوقت فمسلسل قوة الفضاء ليس مسلسلك المطلوب على الإطلاق.

كارتونية بعض الشخصيات

على الرغم من انطلاق المسلسل من قاعدة واقعية، إلا أن علاقات الأبطال وخاصة قادة أركان الجيش ببعضهم البعض والرئاسة الأمريكية تشوبها الكثير من الكارتونية في الأحداث وكأنهم شخصيات هزلية غير حقيقية، كما يوجد تلميحات كثيرة للرئيس الأمريكي الحالة دونالد ترامب والسخرية منها بطريقة لاذعة للغاية، خاصة استخدامه المبالغ فيه للتدوين على موقع تويتر.

قوة الفضاء ................ أمريكا تحشد قواتها على القمر في مسلسل جديد

تقييمي للمسلسل 8، المسلسل يستحق المشاهدة، ولكنه ليس مسلسلا كوميديا اعتياديا، فإن كنت ترغب بالضحك فلا أنصحك بمشاهدته.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان