رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
303   مشاهدة  

‪ كريد 3 .. محاولة جديدة لإثبات الذات‬

كريد 3
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد



يعتبر فيلم كريد 3 هو والتاسع في سلسلة أفلام «Rocky»، وهو من إخراج وبطولة مايكل بي جوردان في أول تجاربه الإخراجية الطويلة في السينما، ويشارك في بطولة الفيلم تيسا طومسون، وجوناثان ماجورز، وود هاريس، وفلوريان مونتينو، وفينيسيا رشاد.

كريد 3
لم أكن أتخيل أن يأتي يومًا لمشاهدة عالم روكي بدون سيلفيستر ستالون، ولكن جاء كريد 3 بدونه، بعد تقديم جيد جدًا لشخصيات خلال الأجزاء السابقة، ولفهم القصة علينا العودة إلى منتصف السبعينات وعندما جاء الحلم لسلفستر ستالون أن يصبح بطلاً سينمائيًا، فقام بكتابة فيلم روكي وهو فيلم صغير بميزانية صغيرة وممثل جديد ولكنه حقق نجاح أسطوري حينها لدرجة استمرار عالمه حتى الآن من خلال سلسلة كريد وقدم ستالون دور روكي أكثر من 8 مرات.

هنا في فيلم تأتي تجربة من الماضي، أو لعنة من الماضي تطارد البطل كريد، شخص صديق يرى أنه أحق بحياة كريد، وأنه أحق بنجاحه، وبعد أن يساعده يكون نكران الجميل هو رد الفعل، وهنا تستجوب عودة كريد من أجل الانتقام لكرامته، أننا أمام قصة بسيطة كعادة السلسلة ولكنه بطريقة حكي مختلفة وإخراج مميز، وقد تأثر المخرج بالتطور الحادث في الأنمي واستغله بشكل سينمائي في الفيلم بشكل جيد.

كلنا نحتاج إلى صراعات لتأكيد الذات وإثبات أننا مازلنا قادرين على التخطى والعبور إلى الأمام، يعاني البطل من مرض ابنته وقلق والدته وخذلان صديقه وعليه العودة، العودة من أجل الحفاظ على ما حققه من إنجازات، وتعتبر السلسلة من أفضل سلاسل الملاكمة، وهي تقدم أفلامًا بسيطًا تحتوي على فكرة.

كريد 3

فيلم “كريد 3” هو أول التجارب الإخراجية لمايكل ب. جوردون, ويمكن اعتبار ذلك خطوة حقيقة في تطور مشروع كريد، ولم يحاول مايكل ب. جوردون في أول تجربة له كمخرج أن يستعرض نفسه، ولكن سعى لصنع فيلم بسيط وجيد بمساعدة ريان كلوغر في السيناريو، وسلفستر ستالون في الإنتاج، ووضع قدمه على بداية الطريق بوصفه فنان متكامل يفهم السينما ويقدم أعمالا تشبهه وتشبه القضايا التي يؤمن بها، ظهر ذلك واضحا عندما قدم موسيقي تصويرية تعبر عنه وتختلف عن موسيقى السلسلة المميزة.

إقرأ أيضا
الصراصير

اقرأ أيضًا 
40 سنة من روكي .. قراءة في الفيلم الوثائقي الذي لخص سلسلة سلفستر الخالدة

الكاتب

  • كريد 3 محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان