رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

كيفية إنشاء استفتاء على واتساب من خلال موقع HandyPolls

كيفية إنشاء استفتاء على واتساب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


للاستفتاءات أهمية وشعبية كبيرة، فكثير من الشركات والمؤسسات تحتاج للاستفتاءات للعديد من الأغراض التي تبدأ من مرحلة ما قبل تصنيع المنتج أو تقديم الخدمة وتصل إلى التسويق وخدمات ما بعد البيع، وكثير منا كمستخدمين يشعر بأهمية هذا النوع من المشاركات حتى لو كان استفتاء عن أفضل اللاعبين في الدوري المحلي، وكما يمكنك نشر استفتاء عبر أي من المواقع أو المدونات، يمكنك أيضًا إنشاء استفتاء على واتساب ومشاركته مع الأفراد أو المجموعات.

كيفية إنشاء استفتاء على واتساب

لتتمكن من إنشاء استفتاء على واتساب ستحتاج إلى وسيلة خارجية، والميزة في استخدام تلك الخدمة الخارجية هي أنها تعمل مع تطبيق واتساب على الهاتف، أو خدمة واتساب ويب أو تطبيق واتساب للكمبيوتر، ولا توجد أية اختلافات أو محاذير ما بين تلك المنصات المختلفة، بالإضافة إلى أنها خدمة مجانية.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب من اندرويد لايفون

ومن بين العديد من المواقع التي توفر إمكانية إنشاء استفتاء على واتساب اخترنا موقع HandyPolls للعديد من الأسباب، فهو مباشر وسهل الاستخدام كما أنه لا يتطلب منك تحميل أو تثبيت أي أداة على جهازك، وهو ما يعني حمايتك بشكل كامل من البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات.

قم أولًا بفتح موقع HandyPolls ثم قم بالضغط على زر Get Started الكبير أعلى الصفحة، وعلى الرغم من أن الموقع قد يطلب منك تسجيل الدخول أو تسجيل حساب جديد في الموقع، إلا أن تلك الخطوة ليست ضرورية على الإطلاق.

كيفية إنشاء استفتاء على واتساب

في الصفحة التالية سيطلي منك الموق كتابة الأسئلة الخاصة بالاستفتاء أو الاقتراع وكتابة الإجابات المحتملة لهذا السؤال، ولتتمكن من إضافة سؤال جديد قم بالضغط على زر Enter على لوحة المفاتيح، وبمجرد الانتهاء من كافة الأسئلة التي ترغب في طرحها، قم بالضغط على Create and get link.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف

إنشاء استفتاء على واتساب ... فتح آفاق جديد لاستخدام واتساب العملي

هنا ستتمكن من اختيار خيار إرسال رابط الاستفتاء مباشرة إلى واتساب، وفي حالة ما إن كنت تستخدم هاتفك في فتح هذا الموقع فيمكنك اختيار Share on WhatsApp ليتم فتح التطبيق مباشرة وإرسال الرابط إلي لتتمكن من مشاركته من خلال التطبيق، وفي حالة استخدامك للكمبيوتر فسيتم فتح تطبيق واتساب للكمبيوتر.

كيفية إنشاء استفتاء على واتساب

بعد فتح تطبيق واتساب سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف، سيطلب منك التطبيق تحديد الفرد أو المجموعة التي ترغب في مشاركة الاستفتاء معها ليتم إرساله إلى من تختاره من خلال رسالة نصية جديدة، وسيظهر الاستفتاء متضمنًا رابط مخصص لتحديد كل إجابة على حدا.

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية أرشفة رسائل واتساب WhatsApp Archive

بمجرد ضغط المتلقي على رابط إجابة معينه سيتم نقله إلى موقع HandyPolls وسيتم تحديد الإجابة من خلال مستطيل رمادي يغطي الإجابة التي تم اختيارها، ومن نفس الصفحة يمكن أيضًا معرفة نتيجة الاستفتاء حتى تلك اللحظة.

وفي حالة ما إن كنت تريد التحكم في الاستفتاء أو التعديل عليه بعد نشره، فعليك حينها ان تقوم بإنشاء حساب مجاني في الموقع، وهو الأمر غير المطلوب في حالة ما إن كان الاستفتاء بسيط ولا يهمك التعديل عليه فيما بعد.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان