رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
305   مشاهدة  

كيفية إنشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل يدويًا أو باستخدام جهات الاتصال

كيفية انشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل يدويًا أو باستخدام جهات الاتصال
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كثيرًا ما نحتاج لإرسال رسالة بريد إلكتروني واحدة لمجموعة من الأشخاص، ربما يكونون زملاء عمل، وربما مجموعة من الأصدقاء للاتفاق على رحلة سفر، أو أفراد من العائلة للاستعداد والتحضير لمناسبة عائلية هامة، ولحسن الحظ فإن خدمات البريد الإلكتروني المختلفة تتيح هذه الخدمة من خلال إنشاء مجموعة بريد إلكتروني تتضمن أي عدد ممكن من جهات الاتصال، وبما أن بريد Gmail هو الأشهر والأوسع انتشارًا في العالم حاليًا، فسنتعرف اليوم على كيفية إنشاء مجموعة بريد إلكتروني في جيميل بمختلف الطرق الممكنة.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل واستخدام خاصيتي Smart Replay وSmart Compose في بريد جوجل

كيفية إنشاء مجموعة بريد إلكتروني يدويًا

باستخدام متصفح إنترنت على الكمبيوتر

قم بفتح موقع Gmail.com للبريد الإلكتروني من جوجل ثم قم بتسجيل حسابك في حالة ما لم يكن مسجلًا، قم بعد ذلك بالضغط على Compose أعلى يسار الصفحة للبدء في إرسال رسالة بريد إلكتروني جديدة لتظهر نافذة منبثقة صغيرة على يمين الشاشة لكتابة الرسالة الجديدة.

قم بالضغط على قسم To أعلى النافذة المنبثقة ثم قم بإضافة عناوين البريد الإلكتروني التي ترغب في إرسال الرسالة لها مع الحرص على الفصل بين كل عنوان وآخر باستخدام الفصلة الإنجليزية (,)، وبعد الانتهاء قم بكتابة عنوان الرسالة ومحتواها ثم قم بالضغط على Send.

كيفية انشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل يدويًا أو باستخدام جهات الاتصال

اقرأ أيضًا: كيفية تسريع جوجل كروم وتصفح الإنترنت دون الحاجة لتطبيقات خارجية

باستخدام تطبيق Gamil على الاندرويد

قم بفتح تطبيق Gmail على هاتف الاندرويد ثم قم بالضغط على Compose، قم بالتوجه إلى قسم To وقم بالضغط عليه وابدأ في كتابة عناوين البريد الإلكتروني التي ترغب في إرسال الرسالة لها مع الحرص على الفصل بين كل عنوان وآخر باستخدام الفصلة الإنجليزية (,)، وبعد الانتهاء قم بكتابة عنوان الرسالة ومحتواها ثم قم بالضغط على Send.

إنشاء مجموعة بريد إلكتروني باستخدام جهات الاتصال

هناك طريقة في غاية السهولة يمكن من خلالها إنشاء مجموعة بريد إلكتروني على جيميل بالاستعانة بما يعرف باسم Contact Labels، وهي خاصية توفرها خدمات Google Contacts وتتيح إمكانية جمع مجموعة من جهات الاتصال المسجلة لديك في حساب جوجل في مجموعات محددة، ويمكن جمع أي عدد من جهات الاتصال في مجموعة مع تحديد اسم المجموعة بما يتوافق مع طبيعتها مثل الأصدقاء، زملاء العمل، العائلة وغيرها.

قم بالتوجه إلى موقع Google Contacts حيث ستظهر لك صفحة تتضمن كافة جهات الاتصال المسجلة في حساب جوجل الخاص بك، قم باختيار جهات الاتصال التي ترغب في جمعها داخل مجموعة واحدة من خلال الضغط على جهة الاتصال في القائمة المطولة على يمين الشاشة.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

بعد اختيار جهات الاتصال قم بالضغط على أيقونة Manage Labels بالأعلى وهي على شكل رأس سهم متجه لليمين، ويمكنك هنا اختيار المجموعة التي ترغب في ضم جهات الاتصال لها أو إنشاء مجموعة جديدة، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Apply.

إقرأ أيضا
حفظ ستريمات تويتش كمقاطع VOD يمكن التعديل عليها ونشرها وتحميلها لاحقًا

كيفية انشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل يدويًا أو باستخدام جهات الاتصال

قم بعد ذلك بفتح موقع Gmail ثم قم باختيار Compose وفي قسم To قم بكتابة اسم المجموعة الذي اخترته أو قمت بإنشائه في الخطوة السابقة، وفي حالة عدم ظهور المجموعة خلال كتابتها قم بالضغط على To مرة أخرى لتظهر لك نافذة منبثقة تتضمن جهات الاتصال، وفي قسم Manage Labels ستظهر نافذة منبثقة تتضمن مختلف المجموعات، قم باختيارها ثم قم بالضغط على Insert ثم قم باستكمال الرسالة وقم بالضغط على Send.

الكاتب

  • إنشاء مجموعة بريد إلكتروني خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان