رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
181   مشاهدة  

كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لحذفه من الهاتف الأول

كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لحذفه من الهاتف الأول
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت تقرأ هذه الكلمات وقمت بالفعل بفتح هذا المقال، فأنت دون شك تود معرفة كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لغلق الحساب من على الهاتف الأول، أليس كذلك؟

إن كان هذا هو ما ترغب فيه وتتوقع طريقة مباشرة متاحة عبر واتساب يمكن من خلال استخدام حساب واحد من واتساب على تطبيقين على هاتفين منفصلين، فعذرًا، فإن تطبيق المحادثات الأشهر لا يتيح هذه الخاصية، فمع الأسف لا يمكن استخدام تطبيقي واتساب على هاتفين منفصلين بحساب واحد في الوقت نفسه.

إذا كان هذا هو الأمر، فلماذا نقوم بعرض هذا المقال من الأساس؟ لأننا ببساطة تحدثنا في البداية عن كيفية استخدام حساب واحد على هاتفين لا استخدام تطبيقين، فعلى الرغم من عدم إمكانية استخدام حساب واحد على تطبيقين على هاتفين منفصلين في الوقت نفسه بشكل شرعي، فهناك طريقة شرعية تمكنكم من استخدام حساب واحد على هاتفين في الوقت نفسه والفضل في خاصية متوفرة على التطبيق منذ فترة طويلة وربما لا يعرف عنها الكثيرين شيئًا وهي خاصية WhatsApp for web.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب باستخدام Android Messages على الكمبيوتر

من خلال خاصية واتساب ويب أو WhatsApp for Web ستتمكن من استخدام حساب واتساب على هاتفين في الوقت نفسه، وهو ما ينطبق أيضًا على هاتف وجهاز كمبيوتر أيضًا، وتتطلب هذه الطريقة وجود تطبيق واتساب بحساب فعال على الهاتف الأول، ووجود متصفح للإنترنت واتصال بالإنترنت على الهاتف الثاني، وكافة هذه العناصر متوفرة بالتأكيد لديك الآن.

كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين

كما ذكرنا منذ قليل فإن استخدام هذه الخاصية لن يمكنك من استخدام حساب واحد على تطبيقين على هاتفين في الوقت نفسه، ولكنها ستمكنك من استخدام حساب واحد على هاتفين دون الحاجة لتثبيت التطبيق على الهاتف الثاني، وكل ما عليك هو أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت المفضل لديك على الهاتف الثانية ثم التوجه إلى صفحة WhatsApp for Web.

قم بعد ذلك بالتوجه إلى إعدادات المتصفح من خلال الضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى اليمين وقم باختيار وضع الكمبيوتر المكتبي Desktop View لتظهر لك صفحة تتضمن رمز QR Code، وفي حالة ما إن تم توجيهك لصفحة موقع واتساب الرئيسية، قم بالضغط على WhatsApp Web أعلى يسار الصفحة.

كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لحذفه من الهاتف الأول

توجه الآن إلى الهاتف الأول الذي يتضمن تطبيق واتساب الذي تعتمد عليه، قم بفتح التطبيق ثم قم بفتح الإعدادات Settings ثم قم بالضغط على WhatsApp Web ثم قم بالضغط على Link Device ليقوم التطبيق بفتح الكاميرا، قم بتوجيه الكاميرا على رمز QR Code الذي ظهر في الخطوة السابقة على شاشة الهاتف الثاني وانتظر قليلًا حتى يتم الربط بين الجهازين.

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها

اقرأ أيضًا: التحول من واتساب إلى تليجرام .. كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لحذفه من الهاتف الأول

هكذا ستتمكن من استخدام حساب واتساب على هاتفين في الوقت نفسه، وسيتم مزامنة كل مل تقوم به على الهاتف الأول على الهاتف الثاني مع بعض الشروط والحدود، فلتتمكن من استخدام واتساب ويب على الهاتف الثاني لابد من التأكد من أن الهاتف الأول متصل بالإنترنت، وفي حالة حذفك للتطبيق من على الهاتف الأول ستتوقف المزامنة على الهاتف الثاني، كما أنه لن تظهر لك أية إشعارات على الهاتف الثاني إلا في حالة فتح المتصفح وصفحة واتساب ويب، ويمكنك كما ذكرنا استخدام الخاصية ذاتها مع الكمبيوتر.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان