رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬331   مشاهدة  

كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

خال فعاليات مؤتمر WWDC 2020، أعلنت ابل عن الإصدارات الجديدة من أنظمتها للتشغيل وأبرزها نظام تشغيل iOS 14 الخاص بهواتف ايفون، وقد أعلنت ابل خلال كشفها عن النظام الجديد عن خاصية App Library والتي يمكن وصفها بالمقابل لخاصية درج التطبيقات التي عُرف بها نظام تشغيل اندرويد مع بعض الاختلافات الواضحة.

تعمل خاصية App Library الجديدة على جمع مختلف التطبيقات المثبتة على الهاتف داخل مجلدات مقسمة أسفل عناوين متوافقة مع طبيعة التطبيقات ومتماثلة لأقسام متجر آب ستور، وهو ما يسهل على المستخدم إيجاد التطبيقات دون الحاجة للتمرير الذي لا ينتهي بين الصفحات والشاشات الرئيسية للهاتف.

iOS 14

خلال تقديمه للخاصية الجديدة قال “كريج فيديريجي” نائب رئيس قسم الهندسة البرمجية في ابل أن استخدام الشاشات والصفحات الرئيسية للهاتف في وضع التطبيقات لا يزال رائعًا ويعمل بكفاءة، ولكن مع زيادة التطبيقات التي يقوم بتثبيتها المستخدم، أصبح من الضروري إيجاد بديل يجمع هذه التطبيقات بدلًا من التمرير اللانهائي بين الصفحات، وأكد أنه مثل أغلب المستخدمين يمتلك ذاكرة قوية فيما يتعلق بأول شاشتين من الشاشات الرئيسية وهي الذاكرة التي تضعف فيما يتخطى ذا العدد، وهنا يأتي دور هذه الخاصية الجديدة التي نتحدث عنها وعن وظائفها وكيفية استخدام هذه الوظائف في هذا المقال.

تعرف على كيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها

وظائف خاصية App Library الجديدة

الوصول لخاصية App Library الجديدة في غاية السهولة، فيكفي التمرير لليمين حتى نهاية صفحات الشاشات الرئيسية لفتح الخاصية والتي تقوم بترتيب التطبيقات داخل مجلدات معنونة كما ذكرنا في بداية المقال، مع العلم أن بعض التطبيقات قد لا تكون في مجلدات متوافقة تمامًا مع طبيعتها ففي بعض الأحيان قد تخطئ هذه الخاصية في تقسيم التطبيقات ولكنها أخطاء طفيفة ونادرة.

الوظيفة الرئيسية والأهم لهذه الخاصية الجديدة هو أنه أصبح بإمكان المستخدم تقليل عدد الصفحات والشاشات الرئيسية قدر الإمكان مع الإبقاء على صفحتين فقط تتضمنان التطبيقات شائعة الاستخدام، مع الوصول لباقي التطبيقات من خلال الخاصية الجديدة التي بطبيعة الحال ستتضمن مختلف التطبيقات الأخرى.

الفكرة إذًا ه أن هذه الخاصية تعمل على تنظيم وتسهيل الوصول للتطبيقات من خلال تمرير أو اثنين مع ضغطة أو اثنين دون الحاجة للتمرير الكثير بين الصفحات لإيجاد التطبيق الذي تريده، مع العلم أنه من الممكن البحث عن التطبيق وتشغيله من خلال أوامر Siri الصوتية، كما يمكن أيضًا البحث داخل الخاصية من خلال مربع البحث بالأعلى من خلال كتابة الأحرف الأولى فقط من أي تطبيق تريده.

كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

المستفيدين من خاصية App Library

أغلب مستخدمي هواتف ايفون سيجدون فائدة كبيرة وتطورًا كبيرًا في نظام تشغيل iOS 14 بفضل هذه الخاصية الجديدة، ففي حالة مثلًا ما إن كنت تعتمد على هاتفك في إتمام أعمالك ومهامك العملية، فمن خلال هذه الخاصية ستقوم بوضع التطبيقات الهامة لأعمالك في الصفحتين الأولى والثانية فقط من صفحات الشاشة الرئيسية للهاتف، بينما تضع باقي التطبيقات والتطبيقات الجديدة في خاصية App Library لتتمكن من الوصول إليها لاحقًا عند الحاجة.

يعني هذا التنظيم البسيط خفض الوقت الضائع في التمرير بين الصفحات لإيجاد التطبيق الذي تريده، وهو وقت طويل يشعر به مستخدمي هاتف ايفون دون غيرهم من مستخدمي هواتف اندرويد التي لا تزال تحتفظ بعض واجهات المستخدم فيها بخاصية درج التطبيقات التي تساهم أيضًا في تنظيم التطبيقات وكيفية الوصول إليها، وهو ما يعني في النهاية زيادة مده الاستخدام الفعّال للهاتف وبالتالي زيادة الإنتاجية.

كيفية إخفاء صفحات التطبيقات

لتتمكن من تحقيق الاستفادة الفعلية من الخاصية الجديدة في iOS 14 عليك معرفة كيفية إخفاء صفحات التطبيقات داخل الإصدار الجديد من نظام التشغيل، ولتتمكن من فعل هذا قم بالضغط على الصفحة التي تتضمن تلك التطبيقات حتى تبدأ أيقونات التطبيقات في الاهتزاز، قم بعد ذلك بالضغط على النقاط الثلاثة أسفل الشاشة.

كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

سيقوم نظام التشغيل بتأثير بصري بالكشف عن كافة الصفحات والشاشات الرئيسية للهاتف حيث يمكنك اختيار الصفحات التي ترغب في إخفاءها من خلال الضغط على الدائرة بأسفل كل صفحة، وبالطبع عليك أن تترك صفحة واحدة على الأقل، ولا يعني هذا أن التطبيقات التي تم إحفاءها قد أزيلت من نظام التشغيل، فالتطبيقات وبياناتها لا تزال موجودة ولا يزال بالإمكان الوصول إليها من خلال الخاصية الجديدة.

كيفية إخفاء تطبيقات بعينها

قم بالضغط المطول على التطبيق الذي تريد إخفاءه حتى تبدأ الأيقونات في الاهتزاز، وفي حالة رغبتك في اختيار أكثر من تطبيق قم بالضغط المطول على التطبيق ثم بإصبع آخر قم باختيار باقي التطبيق، ثم قم بسبحها إلى صفحة App Library لتقوم الخاصية بتوزيع التطبيقات على الأقسام المتوافقة معها، يمكنك أيضًا الضغط على تطبيق داخل الخاصية ثم سحبه إلى الخارج لوضعه على أي من صفحات الشاشة الرئيسية للهاتف.

كيفية فتح التطبيقات داخل App Library

قم بالتمرير لليمين حتى تصل إلى مجلدات الخاصية الجديدة والتي ستجدها مقسمة طبقًا لطبيعة التطبيقات مثل Collaboration، Productivity أو Apple Arcade على سبيل المثال، قم بالضغط على عنوان أي مجلد لفتحه لتجد التطبيقات الأكثر استخدامًا موجودة بالأعلى لسهولة إيجادها، قم بتشغيل التطبيق بالضغط عليه بالطرق المعتادة.

إقرأ أيضا
حذف البرامج في ويندوز 11

الدليل الكامل لكيفية تأمين حساب Apple ID والحد من فرص اختراقه وسرقته

اعلى صفحة الخاصية الجديدة في iOS 14 ستجد مجلدين باسم Suggestions أي الاقتراحات، وRecently Added أو المضافة حديثًا، في المجلد الأول يعرض نظام التشغيل مجموعة من التطبيقات المقترحة بناء على التطبيقات التي تقوم باستخدامها بالفعل وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي الخاص بنظام التشغيل، أما المجلد الثاني فسيتضمن مجموعة التطبيقات التي تم إضافتها وتثبيتها مؤخرًا على هاتفك.

iOS 14

جدير بالذكر أنه بالإمكان منع التطبيقات الجديدة من الظهور تلقائيًا على صفحات الشاشة الرئيسية للنظام ووضعها أوتوماتيكيًا في الخاصية الجديدة فقط من خلال فتح الإعدادات Settings ثم Home Screen ثم New App Downloads وتحديد ما إن كنت تريد إظهار التطبيقات الجديدة على صفحات الهاتف أو في الخاصية الجديدة فقط.

كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

هل قمت بتجربة نظام تشغيل iOS 14 في نسخته التجريبية أم لم تصلك بعد؟ شاركنا تجربتك للإصدار الجديد من نظام التشغيل عير التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان