رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
466   مشاهدة  

كيفية استخدام خاصية SharePlay الجديدة لمشاركة الفيديو في أنظمة تشغيل ابل الجديدة

استخدام خاصية SharePlay ... دليل استخدام خاصية المشاركة الجديدة في أحدث أنظمة تشغيل ابل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تميزت الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل منتجات ابل والتي تتضمن iOS 15 المخصص للهواتف الذكية iPhone، وiPadOS 15 المخصص للأجهزة اللوحية iPad وtvOS 15 المخصص لأجهزة تليفزيون ابل الذكي وأيضًا نظام تشغيل الحواسيب الجديد macOS Monterey، باشتراكها جميعًا في مجموعة من الخصائص الجديدة كليًا أو المطورة من خصائص سابقة مختلفة، ومن بينها استخدام خاصية SharePlay الجديدة.

فمن خلال استخدام خاصية SharePlay الجديدة، سيتمكن مستخدمو أنظمة التشغيل المذكورة والداعمة للأجهزة التي تتضمن خاصية FaceTime، من مشاركة مشاهدة الأفلام والعروض التليفزيونية ومقاطع الفيديو أو مشاركة الاستماع للموسيقى أو تسجيلات بودكاست نفسها خلال محادثات الفيديو، وهي الخاصية التي تنقل استخدام FaceTime إلى مستوى جديد نتعرف على تفاصيله وكيفية استخدامه في هذا المقال.

استخدام خاصية SharePlay مع نظام iOS

الطريقة التي يمكن بها استخدام خاصية SharePlay على أجهزة iPhone بنظام تشغيل iOS 15 وأجهزة iPad بنظام تشغيل iPadOS 15 هي واحدة دون اختلاف، وتتطلب أولًا التأكد من أن كافة المشاركين في المكالمة عبر FaceTime قد قاموا بالفعل بترقية أجهزتهم إلى أنظمة التشغيل الأحدث من ابل.

اقرأ أيضًا: استخدام خاصية الخصوصية الجديدة App Tracking Transparency في iOS 14.5

بعد التأكد من أن كل من ستشاركهم المكالمة يعتمدون على أي من أنظمة التشغيل الأخيرة، قم بإنشاء مكالمة FaceTime سواء كانت أحادية أو جماعية تتضمن كل من ترغب في مشاركتهم المشاهدة أو الاستماع، وبمجرد الانتهاء من إنشاء المكالمة والتأكد من تواجد الجميع، قم بالخروج من خاصية FaceTime لتتحول إلى شاشة صغيرة طافية على شاشة الهاتف، ثم قم بالتوجه إلى التطبيق المتوافق مع الخاصية الجديدة SharePlay.

استخدام خاصية SharePlay ... دليل استخدام خاصية المشاركة الجديدة في أحدث أنظمة تشغيل ابل

الخطوة التالية في سهولة تشغيل أي مقطع فيديو أو مقطع صوتي على جهازك، فبعد تفعيل الخاصية وبمجرد تشغيل أي مقطع فيديو أو صوت سيتم تشغيله في الوقت نفسه لدى جميع المشاركين في المكالمة، ويمكنك التحكم في هذا المقطع من خلال التشغيل، الإيقاف المؤقت والتخطي، كما تعمل الخاصية بالتزامن على كافة الأجهزة المشاركة، مما يعني أنه في حالة قيام أي شخص بالإيقاف المؤقت للمقطع لأي سبب سيتم إيقافه أيضًا عند الجميع.

وفي النهاية يمكنك إيقاف البث بطريقتين، الطريقة الأولى هي إيقافه لدى الجميع، أو يمكنك إيقافه لديك فقط ليستمر باقي المشاركين في المكالمة من المشاهدة أو الاستماع.

استخدام الخاصية الجديدة مع أجهزة macOS

لا تختلف طريقة استخدام الخاصية الجديدة كثيرا في نظام تشغيل macOS Monterey عنها في iPad أو iOS، فكل ما عليك هو إنشاء مكالمة أحادية أو جماعية عبر FaceTime ثم فتح التطبيق المتوافق مع SharePlay والاستمتاع بتجربة المشاركة ذاتها، أما عن الاختلافات فتتضمن فقط كيفية التحكم في المكالمة والبث، حيث يمكنك التحكم فيهما من خلال أيقونة في شريط القائمة بالأسفل، على عكس القائمة المنبثقة الخاصة بالتحكم في أنظمة التشغيل الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير صوت Siri في نظام تشغيل iOS 14.5

استخدام خاصية SharePlay ... دليل استخدام خاصية المشاركة الجديدة في أحدث أنظمة تشغيل ابل

الاستخدام عبر أجهزة التليفزيون الذكي من ابل

هنا تختلف الأمور قليلًا نظرًا لعدم توافر إمكانية إطلاق مكالمة FaceTime عبر أجهزة Apple TV، لذا سيتعين عليك استخدام أي من أجهزة ابل المختلفة الأخرى التي ذكرناها سابقًا، والتي تضمن الخاصية الجديدة، وهنا ستتمكن من نقل بث ملف الميديا من هذا الجهاز إلى التليفزيون من خلال مركز التحكم Control Center.

إقرأ أيضا
مشاركة حساب Apple TV Plus

ولتتمكن من هذا قم أولًا باتباع أي من الطرق السابق لتشغيل الخاصية سواء على هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر، قم بعد ذلك بالضغط المطول على زر TV في جهاز التحكم عن بعد في أجهزة Apple TV وهنا ستظهر لك أيقونة SharePlay الجديدة والتي بالضغط عليها سيتم نقل مقطع الفيديو أو الصوت فقط إلى التليفزيون مع العلم أنه لا يمكن نقل مكالمة الفيديو نفسها، بل سيتم نقل المقطع الذي تتم مشاركته فقط.

استخدام خاصية SharePlay ... دليل استخدام خاصية المشاركة الجديدة في أحدث أنظمة تشغيل ابل

الكاتب

  • استخدام خاصية SharePlay خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان